اخبار ليبيا الان

رئيس "الأعلى للقبائل الليبية": ندعم عمليات الجيش الليبي… ومبادرة السراج متأخرة

موقع سبوتنيك الروسي

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”سبوتنيك”، اليوم الاثنين، أن نحو 70% من القبائل الليبية يؤيدون عملية الجيش الليبي في طرابلس، وأن مدينة مصراته تقف إلى الجانب الآخر وجزء من مدينة الزاوية وكذلك الأمر بالنسبة لقبائل الطوارق والتبو في الجنوب الليبي، حيث تنقسم بين مؤيد للجيش ومناصر لقوات الوفاق.

وأضاف أن مبادرة السراج طرحت متأخرة، في حين أن الجيش يفصله عن قلب العاصمة كيلومترات معدودة، في ظل تواجد الميليشيات في قلب العاصمة، والتي تقودها مدينة مصراته المدعومة من قطر وتركيا، حسب نص قوله.

وأوضح أن الاجتماعات خلال الفترة المقبلة يجب أن تركز على ما بعد عملية طرابلس، في ظل انتشار الميليشيات، وأن تضع رؤية لخارطة طريق تساهم في خروج ليبيا من المشهد الحالي.

وفيما يتعلق بدور القبائل الليبية، أوضح أن المجلس حاول تفعيل دور القبائل منذ عام 2018، إلا أنه لم يتح له الفرصة، خاصة في ظل تعقيد الإجراءات والموافقات المطلوبة سواء في الغرب الليبي، أو الشرق.

وعقدت القوى الوطنية الليبية اليوم الاثنين، في العاصمة المصرية القاهرة، مؤتمر “لقاء القوى الوطنية الليبية لدعم جهود القوات المسلحة الليبية في الحرب ضد الإرهاب والميليشيات”.

وناقش المؤتمر محاور عدة من بينها دور الجيش في محاربة الميليشيات والجماعات الإرهابية، ودوره في تهيئة الأوضاع الأمنية لمرحلة سياسية جديدة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع سبوتنيك الروسي

عن مصدر الخبر

موقع سبوتنيك الروسي

موقع سبوتنيك الروسي

أضف تعليقـك

تعليق

  • نعم ياريس فمن الممكن ان يلتقى شنابو فاسد السراق وشهرته فائز السراق والمشير خليفة حفتر فى حالة واحدة فقط بعد القاء القبض عليه ومحاكمته امام القضاء العسكرى واثناء تنفيذ حكم الاعدام عندما يسألوا السراق نفسك فى ايه قبل ما تموت؟فيقول نفسى اقابل حفتر اقبل قدمه ليعفى عنى !!!