اخبار ليبيا الان

حصيلة جديدة وصادمة لضحايا الاشتباكات بالعاصمة طرابلس

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

كشف منظمة الصحة العالمية، عن احصائية جديدة لعدد القتلى في النزاع المسلح في العاصمة طرابلس، حيث يقترب العدد من الـ5 ألف مابين قتيل وجريح.

وقالت المنظمة في بيان صادر عنها أوردته على موقع تويتر،  أن عدد القتلى وصل إلى 691 قتيلاً، بينهم 41 مدنياً، و4012 جريحًا، بينهم 135 مدنيًا.

وتدور معارك عنيفة جنوب العاصمة طرابلس منذ الرابع من أبريل الماضي بين قوات الجيش الليبي التابعة للقيادة العامة بقيادة المشير خليفة حفتر، والقوات التابعة لحكومة الوفاق.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • في رقبة قادة المليشيات الذين رفضوا نتيجة الإنتخابات وقسموا البلاد ، وسيطروا على مؤسسات الدولة ولم يعملوا بقرارات البرلمان والتي منها أن يحلوا أنفسهم ويسلموا أسلحتهم ، فبدل ما يحلوا تشكيلاتهم ويسلموا أسلحتهم واجهوا بها ، فحصل ما حصل ، والله ما بعدهم..
    ولن ننسى حكومة الوفاق الهشة ، فهم أيضا لهم دور ، مع هشاشتهم وضعهم ولسانهم الطويل المخصص للعق الأحذية تارة وللرد بالباطل على اهل الحق تارة أخرى فمع ذلك فهم أيضا لن يسلموا ..
    ومن قال أن سبب وقوع هؤلاء الضحايا هو تقدم الجيش نحو طرابلس فهو شخص فاسد وجاهل وغبي
    فاسد لأنه يرى الفساد يسري في البلاد ولا يرى للجيش دور للقضاء عليه
    وجاهل لأنه لا يعرف تقدير المصالح والمفاسد ويحكم بمقتضى ما يرى ولا يسمع كلام الكبار الذين بينوا الخطر القادم والأسوء في ظل بقاء الوضع الراهن
    غبي لأننا تكلمنا مرات وكرات ، ولا يزال دماغه لم يستوعب ما نقوله ويقوله غيرنا ممن أدرك الخطر.

    • عبدو انت وين كنت عايش؟ كنا على أبواب مؤتمر جامع يحل الميليشيات والسراج وحكومته والمجلس الأعلى والإخوان وكل من عنده كراع كلب لكن الحمار حفتر وأعوانه من مصر والإمارات شافوها نهاية للقائد العام ومنها صار الهبك مات من مات وتهجر من تهجر والجيش الليبي المحترف طلع مش جيش وجابوا طيران اجنبي يضرب في الليل وقاعد ما فيهش فايده. الحل سياسي بحت

      • والله انت اللي راقد في السابعة .. اي مؤتمر جامع من بيجبر ثوار شبشب الصبع على ترك الياغمة اللي هما فيها ..والا الثاءر القوي هيثم التاجوري على تسليم اسلحة وامتيازاته.. والا المصاريت ..عاد هادي ماتبيش مرابط باش افهمها لك ..المؤتمر الجامع عطاء لفترة طويلة مثل اتفاق الصخيرات . شن النتيجة اللي طلع بيها كان الاوضاع قبل الصخيرات افضل ..هذا راي..وكل واحد عند وجهة نظر والا راي اخر..

      • أخطأت أخي مجدي ، دعنا من الافتراضات والوسوسة ، ولنكن أبناء الواقع، ماذا حدث وماذا يحدث اليوم ؟ الذي حدث سيدي الفاضل مجدي طروم هو مليشيات لم ترضى بتسليم سلاحها ابان المجلس الانتقالي ، ولم ترضى ذلك ايضا ابان المؤتمر الوطني! وكانت تماطل وتماطل وتسرق وتنهب وتقتل وغير ذلك من انواع الفساد المعروف عنهم ولما انتخب الشعب البرلمان وعقد مجلس النواب صدر قرارا قطعيا لفك هذه التشكيلات المسلحة، فماذا حصل ؟ خرجوا على البرلمان وحاربوه كما تعلم فجاءت خطوة استباقية لاستخدام القوة وهي اتفاق الصخيرات وانبلجت حكومة الوفاق، فماذا حصل؟ ابحث عن تصريحات اعضاءها الذين هربوا واستقالوا من هول ما رأوا!! امثال المجبري والكوني والقطراني ، حيث توسدت حكومة الوفاق احذية المليشيات خوفا منهم وتضرعا لهم ، اما المشير حفتر حفظه الله فانبرى لهم بعد عجز حكومة الوفاق وفشلها فشلا ذريعا لم تسبقها حكومة قبلها في مثل هذا الفشل ، انبرى لهم المشير حفتر بقيادة جيش قوي كان بالامس في مطار بنينا وهو اليوم في مطار طرابلس وغدا ان شاء الله في مطار معيتيقة ، فهذا هو الواقع والمشاهد واتركني من كان ولو وربما وقد وحتى …الخ من الاحتمالات والوساوس التي ينبغي على من أصيب بها أن يتناول حبة نيفرانين او يرقي نفسه ويتفل ويمسح وجهه بالنخامة لعله يبرأ ..
        فهذا موقفي وكنت في السابق اقول غير هذا انا طارق الحاج عمر والحمد لله اني تغيرت
        شكرا لحسن القراءة