اخبار ليبيا الان

الجيش الوطني ينفذ كميناً محكماً ويحبط محاولة جديدة لإقتحام مطار طرابلس

قالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي إن الوحدات العسكرية نفذت، مساء الخميس، كميناً محكماً للقوات التابعة لحكومة الوفاق بمحور مطار طرابلس.

وأكدت شعبة الإعلام في بيان، اطلعت عليه “العين الإخبارية”، أن قوات الوفاق خسرت خلال الكمين عدداً كبيراً من القتلى، إضافة إلى آلياتهم التي تم تدميرها.

وتابعت الشعبة أن الوحدات العسكرية بالجيش الليبي أسرت أربعة عناصر من قوات الوفاق التي حاولت الهجوم على محور المطار، وطاردت البقية حتى فرت تاركة عدداً من آلياتها وذخائرها.

كما أكد اللواء 73 مشاة -الذي يؤمن محور المطار- في بيان منفصل، تدمير القوة التي حاولت الدخول مساء اليوم لمطار طرابلس وقوة أبوبكر الصوقي التاجوري، قائد مليشيا.

وكان المنذر الخرطوش، مدير المكتب الإعلامي للواء 73 مشاة التابع للجيش الوطني الليبي، قد رجح في وقت مبكر من اليوم السبت لـ”العين الإخبارية” أن تحاول المليشيات التقدم في محاولة جديدة باتجاه المطار، وأن قوات الجيش الليبي على أتم استعداد لصد أي محاولة تقدم للمليشيات.

وشهد المطار منذ الجمعة هدوء حذراً ولم تشهد محاور العاصمة إلا مناوشات “خفيفة” من جهة محور وادي الربيع، جنوب شرق العاصمة.

وكشف الخرطوش عن وصول دعم للوحدات المتمركزة بمحيط كوبري المطار ومفرق كزيرما مكون من كتيبة مقاتلة ودعم بالآليات.

ونوه الخرطوش بأن الدعم الذي وصل إلى الوحدات يعزز موقف الدفاع عن تمركزات الوحدات العسكرية حتى تصدر الأوامر بالتحرك للمهام المباشرة “في إشارة لدخول وسط العاصمة”.

يذكر أن مطار طرابلس الدولي جنوب غرب العاصمة خرج من الخدمة منذ عام 2014، بعد أن دمرته مليشيات الصمود للإرهابي المطلوب دولياً صلاح بادي، ضمن عمليات انقلاب فجر ليبيا، وتم تحويل جزء من قاعدة معيتيقة العسكرية، شرق العاصمة، إلى مطار مدني.

عن مصدر الخبر

بوابة العين الاخبارية

بوابة العين الاخبارية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • لعنة المطار تلاحق المليشيات الارهابية ويتم القصاص من هؤلاء المجرمين الذين حرقوه من قبل واليوم يحرق قلب المصاريت الشراميط على فئرانهم التى تقع فى المصيدة وننتظر المزيد من الفئران الغبية

  • اتمنى من الجيش الوطنى ان يقدم المصيدة الى اماكن متقدمة توفيرا للجهد على المليشيات المكسحة ولتكن عند عمارات حى الاكواخ للصراصير القادمة من ابوسليم ومن الناحية اخرى من قورجى والاندلس والفلاح وبعد الانتهاء من فئران هذه المنطقة نقدمها الى شارع الزاوية ثم شارع الصريم وعمر المختار حتى نصل للساحة الشهداء

  • اتمنى من الجيش الوطنى ان يقدم المصيدة الى اماكن متقدمة توفيرا للجهد على المليشيات المكسحة ولتكن عند عمارات حى الاكواخ للصراصير القادمة من ابوسليم ومن الناحية اخرى من قورجى والاندلس والفلاح وبعد الانتهاء من فئران هذه المنطقة نقدمها الى شارع الزاوية ثم شارع الصريم وعمر المختار حتى نصل للساحة الشهداء

  • لعنة حبيلة المطار تؤرق مليشيات مصراته وطرابلس ….. هذا جيش صعيب عناده مش مليشيات زيكم لما حرقتوا المطار ياأمعات ياأقل عباد الله . هل يوجد شخص عاقل يحرق رزقه بالنار وهو فرحان ويكبر ؟ اللهم احرق كبودكم وكبود امهاتكم

  • هل تعلم مالذي حدث؟
    لما خسرت المليشيات خسارة ذريعة يوم الإربعاء الماضي حيث أنه مات منهم 45 شخصا تم تسليمهم للهلال اللأحمر ، وأسر منهم 12 شخصا بالإضافة إلى الخسارة في العتاد والآليات ، ولم يسيطروا على شيء من المطار إلا بضع دقائق أو ساعة كفخ محكم معد لهم ، اضطروا إلى اختلاق كذبة سيطرنا على أجزاء!! من المطار!! طبعا لم يستطيعوا الكذب بأكثر من ذلك ، فقالوا أجزاء!! وهم الأن منذ ثاني يوم الخميس والجمعة والسبت وحتى اليوم في سكوت تام مكتفيين بما نشروه ويقولون ستنشر جهاتنا الإعلامية خبر السيطرة الكاملة على المطار بعد تحقيق ذلك ؟ويحاولون الآن تحقيق شيئا من النصر حتى يصدق تصريحهم السابق فهم في حالة حرجة ، وكما قيل حبل الكذب قصير !!