اخبار ليبيا الان

الإمارات: لم نطلب من “حفتر” الدخول في معركة طرابلس ونرحب بالحل السياسي

رأى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش أن في ليبيا “يجب أن نعود للعملية السياسية”، بوساطة الأمم المتحدة.

وفي محاضرة حول السياسة الخارجية لبلاده بمقر الجمعية الإيطالية لمنظمة (SIOI) الدولية، في روما الثلاثاء، أوضح الوزير قرقاش أن الإمارات لم تطلب أبدًا من خليفة حفتر الدخول في معركة طرابلس، ووصف الأخبار بأنها “أخبار كاذبة”. لكنه لم يُخف أن في أبو ظبي “هناك قلق من سيطرة الميليشيات على العاصمة”.

وأشار الوزير الإماراتي الى أنه فيما يتعلق بالأزمة الليبية، بينما ترتبط الأولوية بـ ”المهاجرين” بالنسبة لإيطاليا، فبالنسبة للإمارات هي الكفاح ضد “التطرف”، وتجنب خطر أن يقع هذا البلد الشمال أفريقي فريسة للمتطرفين. وذكّر الوزير بأنه كان هناك “ارتباك” في ليبيا بعد سقوط معمر القذافي.

وخلص قرقاش قائلاً “لا نريد أن تظل المواقف مجمدة، بل يجب ألا تؤدي الثورات إلى تدمير المؤسسات، لأنه، وكما نرى في ليبيا، من الصعب للغاية إعادة بنائها”.

The post الإمارات: لم نطلب من “حفتر” الدخول في معركة طرابلس ونرحب بالحل السياسي appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • غباوة الاشقاء فى الامارات والسعودية هى السبب في تقوية الحوثى الى درجة اصبحت تمكنه من الاعتداء على المدنيين فى السعودية مع انه كان بالحلول السياسية من البداية تجنب ما حدث فان ابن عبدالله صالح كان مقيما فى الامارات وعبدالله صالح تحايل على السعودية ان يتحالفوا معه ضد الخوثيين وكان وقتها يسيطر على الجيش اليمنى فرفضوا مما جعلهم يتحالف مع الخوثيين ثم انقلبوا عليه وقتلوه وايضا تحالفت الامارات مع السعودية ومولت اسقاط صدام حسين قى العراق وهو من كان يحارب ايران والنتيجة ان ايران سيطرت على العراق وسوريا ووصلت لليمن تطوقكم من جميع الجهات ولنعد لاحدث غباوتكم السياسية فى اليمن حينما تم وقف اطلاق النار فى الحديدة بدلا من استكمال تحريرها مع انهيار الخوثيين هناك وبفضل غباوتكم اعادوا تسليح انفسهم باسلحة تهرب عبر الميناء .وتريد حلول سياسية على طريقة الحديدة اذا كنتم اغبياء فى السياسة فهذا لكن يكون فى طرابلس فتحرير طرابلس فى صالح الامن القومى العربى كله وانتم ستستفيدوا منه ايضا انتهى الدرس ياقرقاش مع احترامى الشديد للمحترم الامراتى الجرئ قاهر الاخوان اللواء خلفان ضاحى تحياتى الحارة له