اخبار ليبيا الان

طائرات مسيرة يقودها أتراك شاركت في هجوم غريان‎

قال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، إن أكثر من 8 طائرات مسيرة يقودها ضباط أتراك شاركت في الهجوم أمس الأربعاء على قوات الجيش في مدينة غريان.

جاء ذلك في تصريحات للمسماري لقناة “ليبيا الحدث”، بثت فجر اليوم الخميس.

وكان مصدر عسكري ليبي، قال في وقت سابق إن الجيش الوطني انسحب من مدينة غريان بعد تعرضه لـ“خيانة“، فيما أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، في بيان نشره على “فيسبوك” سيطرة قواته على المدينة الواقعة على بعد 75 كم جنوب العاصمة طرابلس.

من جانبه، قال اللواء محمد منفور آمر عمليات سلاح الجو الليبي، إن “الطيران الحربي التابع لقيادة الجيش الليبي، استهدف مساء الأربعاء عدة أهداف للمسلحين التابعين لحكومة الوفاق بمحيط مدينة غريان”.

وأضاف منفور في تصريح صحفي، أن “الغارات التي نفذتها طائرات سلاح الجو، استهدفت أرتالًا تابعة لمليشيات الوفاق بعضها تتبع لأسامة جويلي وأخرى معروفة بمليشيا “ناصر شطيبة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة أفريقيا الاخبارية

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • غريان خيان وادي القواسم بزايد
    الزين يفرن والهوى رجباني وخطم على غريان كانك زاني
    لم يقل الاولون هذا من فراغ

  • لا بعتقد الجميع ان هذا الهجوم وغيره من الهجمات المسلحة هي من طرف ادارة حكومة الوفاق بطرابلس ، إنما مما شك فيه هي اعمال مليشيات مصراتة التي سلحت نفسها عن طريق تركيا وبرنالد ليقي والإيطاليين – وكل عمل إجرامي تقوم به جماعات مصراتة يقومون بنسبها ألى ادارة حكومة الوفاق فقط لحقدهم وشعورهم بالنقض امام العاصمة طرابلس واتضحت أعمالهم الاجرامية في حرق مطار طرابلس العالمي وسرقته واعتدائهم على مطار معيتيفة الدولي وهي اعمال اليهود والتابعين لهم من مليشيات مصراتة – ومحاولة الافلات دون اي عقاب او رادع امتي او عسكري ، ادارة حكومة الوفاق تدعوا لإقامة الدولة المدنية التي تضمن الادارة للشءون الاجتماعية والدولية للمواطن الليبي أينما كان . والذي نسمعه من اشاعات وأكاذيب لا تمثل العاصمة طرابلس الليبية .