اخبار ليبيا الان عاجل

الجيش الليبي يعلن انسحاب قوات الوفاق من محاور القتال في طرابلس

أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، مساء أمس الثلاثاء، أن قوات مدينة مصراتة الموالية لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج سحبت أسلحتها من محاور القتال جنوب العاصمة طرابلس متجهين لمدينة به لمدينة مصراتة.

وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة في بيان صحفي إن “ميليشيات مصراته سحبت أسلحتها المخزنة بمدرسة السواني الثانوية وتنسحب إلى الكريمية”، مشيرا إلى أن “عدد من عصاباتهم المسلحة غادرت إلى خارج المحاور في اتجاه طريق العودة إلى مصراتة بعد وصول أنباء على وجود نيّة هجوم كاسح للقوات المسلحة العربية الليبية”.

من جهة أخرى أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر موقعها الرسمي أن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة قد التقى مع وزير خارجية دول الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد من أجل وضع حد للاقتتال الدائر في العاصمة الليبية طرابلس.

وقالت البعثة في بيانها أن “الممثل الخاص للأمين العام غسان سلامة التقى وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد، في إطار زيارة إلى أبو ظبي تهدف للبحث مع كبار المسؤولين السبل الآلية لوضع حد للاقتتال الدائر في ليبيا والعودة للعملية السياسية”.

وأضاف البيان أن:

“الممثل الخاص عرض للمسؤولين في دولة الإمارات الكلفة الإنسانية الخطيرة للأحداث الراهنة وأهمية التمسك بخريطة طريق موحدة لجمع شمل الليبيين ولمساعدتهم على التوافق والمصالحة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الإمارات بيدها مصير ليبيا انا لله وإنا إليه راجعون . لن نسامح كل من ساهم في إذلال ليبيا حتى يكون مصيرها بيد دول لا تساوي شيء في ميزان الامم دول اشترت الشهرة بالرباء . سبحان الله كيف هان تاريخ ليبيا المجيد على من تصدروا فيها المشهد حتى يجعلوا مصير شعبها في ايدي رعاع لا ماضي و لا حاضر لهم .

    • عندما تتكلم الإمارات في قضايا ليبيا تصبح ليبيا في حكم قولك انا لله وانا اليه راجعون
      وعندما تمد تركيا الإخوانية الارهابية حكومة الفاسد اردوغان البارانويا الذي يسعى للتمدد العثماني فليبيا ستصبح دولة مدنية!! إن ميزانك ميزان قوم شعيب

      • الفرق و أصح يا تائب. تركيا تمد بالسلاح كما تمد الإمارات حفتر بالسلاح ولكن الخطاب يختلف اختلاف كبير ان كنت منصف تركيا تطالب بوقف العدوان كباقي دول العالم اما بن زايد بكل وقاحة يرفض و قف الاقتتال حتى ترضخ ليبيا لحفتر وفي الحقيقة هو لايساوي شيء ولكن الغرب أعطاه هذا الدور ليقوم به نيابة عنهم

      • أولا طارق الحاج عمر أو zaher يكفي ثرثرة ، والله أنت ثرثار لا فائدة من الجدال معك، والله الكلام معك مضيعة للوقت ، أفتح الصفحات القديمة سترى صفعات أليمة عجزت عن الرد عنها ، ولا زلت تثرثر ، ما هذا ؟
        يا ثرثارة نحن نعرف بأنك إمرأة تكتبين بأكثر من إسم ؟ من يستطيع أن يجاري النساء في الثرثرة ؟
        أنظر مثلا إلى قولك الباطل (تركيا تطالب بوقف العدوان كباقي دول العالم اما بن زايد بكل وقاحة يرفض و قف الاقتتال)
        كلاهما يا أختي طارق يطالب بوقف إطلاق النار لكن الإمارات يطالب بالعمل باتفاق أبو ظبي الذي فيه تراجع السراج عن دعم المليشيات ودعم المؤسسة العسكرية الشرعية أما تركيا فتطالب ببقاء المليشيات وتولي الإخوان ، إلى متى هذا الحمق ؟ إلى متى ننظر إلى القضية من جانب واحد ناقص ؟ هل يحكم على الحكومات من مجرد خطابات وإعلاناj?
        ملاحظة قوم لوط فتنتهم ليس في الميزان !شعيب فقط! تثقفوا شوية واقروا في السير والعلوم النافعة على الأقل أرقوا بتعليقاتكم .
        حشمتونا قدام البرانية

  • حبل الكدب قصير مصراتة لوبقي فيها شحص واحد والعالم كله مع عميل العملاء حفيتر لبقي صامد الي النهاية

  • والله زي ينسحبوا زي يقعدوا الكلاب وراهم لمصراتة والله ليبيا ليبيا ، لا شرق ولاغرب ، ولا مصراتة ولا اخوان ولا كلاب كلها تجي ، وبكرة تشوفوا

  • مقتل المليشياوي هلال المشهور بالصبورطوا ، خلاص معاش في صبورطوات مات الوكيل قتل في وادي الربيع..
    باسم الله عليك يا جيش ليبيا
    الله اكبر ولله الحمد

  • للمرة الالف تمارسوف الكذب والتزليف على الليبيين ..مصراتة لازالت في الميدان الى ان ترجعوا عن غيكم انتم واشخشيركم الحقير والازلام ..فبراير منتصرة

    • اليوم الهلال الأحمر انتشل 21 ميداليا ألومبية من جماعة مصراتة ، نهاركم أحرف يا مليشيات يا مجرمين يا من سرقتم الأموال وشردتم العلاد وقسمتم البلاد ، ربي سلط عليكم حفتر وياما جايكم ، استعدوا والله الأيام الجاية أحرف وأحرف