اخبار ليبيا الان

لواء الصمود : الوقت لم يعد مناسب للصمت عن التقاعس والخيانة في طرابلس

ليبيا – إنتقد احميدة الجرو الناطق باسم لواء الصمود الذي يقوده صلاح بادي الأصوات التي تطالب بالصمت وعدم الحديث عن المشاكل الداخلية في هذه المرحلة التي يصفونها بالدقيقة .

وعبر صفحته الرسمية على فيسبوك ، توجه الجرو بالحديث لكل من يقول بأن الوقت الحالي ليس وقتاً للنقد مؤكداً بأن كل من هو مع ما يسمى ” عملية بركان الغضب ” وشبابها عليه أن يؤكد بأن الوقت ملائم لذلك ، في إشارة منه لمعركة طرابلس .

وقال الجرو مخاطباً جمهورهم  : ”  لو انت مع بركان الغضب وشبابها لا وجود لشيء إسمه (  مش وقته  ) لأن كل شيء  قد حان وقته الآن ، لأن الذي ليس الوقت وقته هو السكوت علي حقوق الشباب  ” .

وأكد الجرو أن الذي لا يعد الوقت وقته هو التقاعص في خدمة محاور القتال والتفرج دون عمل أي شيء لكن الأبرز في منشوره حديثه عن الخيانة التي قال أنها الشيء الذي ليس الوقت وقته عنوة عن السكوت عنها مع السلبية والوقوف على الحياد .

منشور الجرو

وجاء تصريح الجرو عقب كلمة ألقاها المعاقب دولياً وأمريكياً آمره ، آمر لواء الصمود صلاح بادي عضو المؤتمر السابق كلمة مصورة مساء الجمعة أكد فيها تأييده للمجلس الرئاسي ضد من يبتزونه وذلك عقب طول غياب وشائعات عن إصابته ومقتله في معارك يونيو الماضي بطرابلس .

وفي هذا التسجيل الذي تلقته المرصد من مصدر مقرب من  بادي زعم الأخير بأن قوات الجيش لن تستطيع الصمود يوماً واحداً لولا الدعم الخارجي المقدم لها داعياً مقاتليه إلى الرباط وعدم التغيب عن الجبهات .

ووجه بادي تحدياً للمجتمع الدولي بأن يطالب الدول التي قال بأنها داعمة لمن أسماه ” المجرم حفتر ” بأن توقف دعمها له وحينها لن يصمد يوماً واحداً مخاطباً ” الأحرار ” بالتصدي لهذا الهجوم الغادر بالخروج دائماً للساحات لدعم المرابطين في المحاور والتنديد بتدخل هذه الدول ووقف دعمها لحفتر وذلك على حد قوله .

وفيما يتعلق بتركيا ، قال بادي بأن هذه الدولة لم تعالج ولو جريحاً واحداً بدون مقابل ، مؤكداً بأنها تنظر إلى ليبيا من خلال منظور حزب وجماعة ترتبط بها في إشارة منه لجماعة الإخوان المسلمين وحزب العدالة والبناء .

وأضاف مخاطباً تركيا : ” الجماعة الذين يحاولون الدخول معكم في إتفاقيات لا نعرف أين ستوصلنا ، نحن قادرين على دفع العدوان إذا تحصلنا على أسلحة فلدينا أموال في الخارج مجمدة ولدينا عقول قادرة على إستخدام هذه الأسلحة “ .

وأكد آمر لواء الصمود بأن المطلوب من تركيا هو التدريب في حال الحاجة لها ، أما الأسلحة فقد قال بأنها متوفرة لديهم كاشفاً بأن هناك الكثيرين ممن لم يسمهم يعرضون عليهم الأسلحة المطورة قبل أن يعود ويطالب أنقرة بعدم النظر لهم من منظار إكرامية للحزب والجماعة بل أن تنظر إلى ليبيا كدولة وشعب .

وطالب بادي تركيا بأن لا تفضل هذه الجماعة والحزب الذان يتحدث عنهما على غيرهم وذلك لأن ليبيا ليست بحاجة صراعات بين الدول على أرضها ، ويأتي ذلك عقب أشهر من حصوله على حصته من مدرعات ” كيربي ” التركية التي غابت عن الوجود والساحات ولم يعد يعرف ماهو مصيرها فيما قال الرئيس التركي رجب أردوغان بأنها كانت مدفوعة الثمن من طرابلس مؤكداً عزمه بيع المزيد طالما هناك من يدفع .

وفيما يتعلق بالمجال السياسي ، قال بادي بأن الإصلاح تواجهه عقبات وعوائق مطالباً بمعرفة كيفية إدارة الدولة وعلاقتها بادارة المعركة لأن أي خلل ، وبحسب وجهة نظره ، سوف يؤثر على ساحة المعركة والعمليات وقال : ” نريد معرفة من معنا ومن علينا حتى تسير الأمور كما ينبغي ولا نعطي فرصة للعدو لإختراق صفوفنا ” .

وشدد بادي على ضرورة الإصلاح وإصلاح الخلل وإزالة العوائق بالتواصل مع من يهمه الأمر والتعاون لازالة هذه العقبات مع ضرورة تقييم الأوضاع وتقديم صورة للواقع اليوم .

وكشف بادي بأن من هم في السلطة هم من أوصلوا البلاد لهذا الحال إضافة لتغول بعض الأحزاب والشخصيات وكذلك القادة المحسوبين على الكتائب الذين قال أن منهم من سارع وإستغل الفرصة بينما ” الأبطال ” في ساحات القتال للضغط على الرئاسي للحصول على القرارات والتعيينات محذراً إياهم بالقول : ” لا تفرحوا كثيراً فهذا لا يليق بإنسان سوي في واقعنا اليوم ” وذلك في إشارة منه لخصومه القدامي ممن كان يسميهم في حرب سبتمبر الماضي بـ ” مليشيات طرابلس وعصابات الإعتمادات ” الذين إتهمهم حينها في هذا التسجيل بذل النساء أمام المصارف .

فيديو من الأرشيف :

وعاد بادي وإتهم بادي بعض القادة والشخصيات وقادة الكتائب بإيصالهم لما وصلوا لهم – في إشارة منهم لواقع الضيق الذي تعيشه الجماعات المسلحة في طرابلس .

المرصد – خاص

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • جرو وينبح ولن يضر السحاب
    وهذا التسميات الرنانة صمود وغضب براكين فى شى اسمه غصب براكين ؟؟ يا مجنين الشعارات الرنانة تخفى ورائها لم يعد هناك احد منهم صامد وزال غصب براكينهم واصبح البركان وديع ومتحيزين لاحد منهم يفتح باب الهروب سوف يتم ازدحام السماء وخط طرابلس اسطن بول شعارات بعثت حماس فى اطفال صغار السن لمجابهت جيش منظم ومتدرب ولقو مصارعهم مقابل فتات وتذكرو ما ساقول لكم اردوغان سوف يتركمم بعد تنظيف طراباس لانكم لم يغد لكم فائدة وخزينة المركزى سحبت فهو بائع اعز اصدقائه بشار الاسد وتصبحو مشتتين بين دول

  • .هزيان مجرم دولى فالاخوانى غبى منه فيه يردد اسطوانة مشروخة لم يتم يقتنع بها ومن اختراع مهبول اسطنبول بان الجيش الوطنى يعتدى على عاصمة بلده وهو الذى ينفذ امر الشعب بتكليف من نواب الشعب بالقرار رقم 7 بنصاب قانونى لتطهير البلاد من الارهاب ومن عصابة فائز السراج الغير شرعية لعدم نيلها ثقة الشعب وتسرق المال العام وتتصرف كأن ليبيا عزبة ورثوها من الاستعمار وآن الاوان لتخليص البلاد منهم البحر امامكم لتشربوا منهم والجيش خلفكم ليقتلقكم او يقبض على من يريد الاستسلام ويحاكم محاكمة عادلة فلا مفر من تحرير عروس البحر من الايدى الاثمة التى تخطتفها ومهرها غالى جدا من دماء واموال الشرفاء من الشعب الليبى وقبائله ومدنه العظيمة التى رفضت كل الاغراءات وقدمت التضحيات من اجل ارضاء الله عز وجل ثم الوطن فى ترهونة وصبراته والنواحى الاربع وفى صرمان وفى الجنوب وفى برقة والنصر قادم باذن الله على حثالة المجتمع الليبى شر خلق الله من الخوان المفسدين فى الارض المدعومين من كلاب الصهاينة فى تركيا وقطر وتوفر لهم دعم اعلامى كبير للتغطية على جرائمهم وشراء منظمات حقوق الانسان والمتعوس الاممى بالاموال الفاسدة التى تشترى تنظيم كأس العالم ولا تشترى شبرا واحدا من الارض الليبية مع وجود جيش الكرامة والعزة اغلى من كل كنوز الدنيا

  • لعنة الله عليك يابادي ياعميل تركيا والغرب اللعين بعون الله سوف تتحرر البلاد منكم وتصبح دولة ذات سيادة لايتحكم فيها لا القريب ولا البعيد وستصبح في مزبلة التاريخ والايام بيننا ياصاحب القضايا في الحاضر والسابق راجع نفسك لعل ربي يهديك

    • المجرم هو مجرم ويعرف باجرامه في تاريخ ليبيا نجد 3 مجرمين غاريبالدي الطلياني ومعمر القذافى ليبي وخليفه حفتر ليبي قائد ميليشيات الكرامه. صلاح بادي قائد الصمود لم يدرج في قائمة مجرمين ليبيا الكبار؟

      • التاريخ في منه تاريخ اسود اللي هو تاريخكم انتم وبادي والكلاب اللي زيكم ، البلاد ما بعدها منكم ، الارض مش عارف كيف طايقتكم ، كمشة مردف وبلطجية واخوان ودواعش وشرادم وكلكم تكرهوا حفتر لانه حاطكم في النار ويطبخ فيكم على نار هادية ومصيركم حتكونوا رماد