اخبار ليبيا الان عاجل

الجيش يسيطر على معسكر استراتيجي جنوبي طرابلس

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

 

وكالات

أعلن الجيش الوطني الليبي، الجمعة، سيطرته على معسكر اليرموك الاستراتيجي، جنوبي العاصمة طرابلس وطرد الميليشيات منه.

وقال مصدر عسكري لـ“إرم نيوز“ من محور اليرموك: إنّ ”وحدات الجيش سيطرت اليوم على معسكر اليرموك والحي السكني الواقع قربه بعد معارك عنيفة مع الحشد الميليشياوي بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، أسفرت عن سقوط قتلى وتدمير العديد من الآليات التابعة لها، وفرارها من المنطقة“.

وعلل المصدر سيطرة الجيش الليبي على معسكر اليرموك في وقت سابق وانسحابه منه، بأنه عملية تكتيكية تستهدف سحب الميليشيات إلى خارج المناطق السكنية تمهيدًا للتعامل معها.

وبثت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي فيديو يظهر الكتيبة 111 من داخل معسكر اليرموك، مؤكدة سيطرة الجيش التامة عليه والمنطقة المحيطة به.

وأفادت مصادر محلية لـ“إرم نيوز“ بأنّ ”ميليشيات كتيبة ثوار طرابلس التي يقودها هيثم التاجوري وقوة الردع المشتركة أبو سليم التي يقودها غنيوة الككلي منيت بهزيمة فادحة وخسرت العديد من عناصرها وآلياتها في اشتباكات اليرموك، وانسحبت بعيدًا عن المنطقة“.

وشهدت ساعات صباح اليوم مناوشات واشتباكات متقطعة في محيط المطار وكوبري ومنطقة الكازيرما والأحياء البرية، وهي تحت سيطرة الجيش كاملة.

ويشن الجيش الوطني الليبي منذ الرابع من نيسان/ أبريل الماضي عملية عسكرية لتحرير العاصمة طرابلس من ”الميليشيات والإرهابيين“.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك

تعليقات

  • أصلا يا حيوانات معسكر اليرموك مش مهم! طز فيه ما نبوشي..
    المهم هربتوا من غريان..
    غريان أهم من معسكر اليوموك اهم حتى من طرابلس

  • اغبى تيس على وجه الارض صبى الصادق الغريانى من كثر بلبعة المخدرات اصبح يهزى ولانه مصراطى لوطى لا يعرف شيئا عن طرابلس ويتصور ان غريان فى قلب طرابلس وان اليرموك فى سبها ربنا يشفيك يامهبول فاليرموك تبعد عن وسط العاصمة بالسيارة ربع ساعة اما غريان فى حضن الجبل مائة كم من طرابلس وتركها للمليشيات يكبدها خسائر اكبر لطول خط الامدادات وحتى سيدك الغريانى اشتكى من الخسائر هناك لوجود الجيش فى الاصابعة والله العظيم انت مسلى بغباوتك الشديدة

  • انت تيس واطى ياجلول وحتى بعد تحرير غريان ستقول ما نبوهاشى وبعد تحرير طرابلس ما نبوها وبعد تحرير ليبيا ما تبوها لسبب بسيط ان ام جلول تعمل فى بيت دعارة بتركيا وابنها اللقيط يجمع المال على الابواب اما الديوث ابوجلول المهبول فيتسول فى اسطنبول

  • حابب اسال وأريد الجواب ماعلاقة الحكومه الايطاليه بشان اختفاء عضوة البرلمان تطالب بطلاق سراحها