اخبار ليبيا الان

برلماني: قرار الإفراج عن البغدادي سيظل حبرا على ورق

خاص المتوسط / حنان منير:

أكد عضو مجلس النواب، علي السعيدي أن قرار وزارة العدل بحكومة الوفاق القاضي بالإفراج الصحي عن آخر رئيس وزراء “أمين لجنة شعبية عامة” في النظام السابق البغدادي المحمودي النزيل بمؤسسة الإصلاح والتأهيل عين زارة، أكد أنه لن ينفذ.

وقال السعيدي، السبت في تصريح خاص لـ” المتوسط” قرار الإفراج عن البغدادي سيظل حبرا على ورق”

وأضاف السعيدي، ” بالأمس القريب تم إصدار قرار بالإفراج على الساعدي القذافي ولم يفرج عنه حتى الآن، مشيرا إلى أن حكومة الوفاق تسعى لشراء النفوس والقبلية لدعمها ولكن انتهت اللعبة”

 وكان وزير العدل بحكومة الوفاق، محمد لملوم، أعلن اليوم السبت قرارا يقضي بالإفراج الصحي عن المحمودي النزيل بمؤسسة الإصلاح والتأهيل عين زارة على ذمة القضية رقم 2012.630 سجل عام.

ونص قرار وزير العدل رقم 541 لسنة 2019 على ” الإفراج الصحي جاء بناء على التوصية التي انتهت إليها اللجنة الطبية المختصة بشأن ضرورة خضوع المحمودي لرعاية طبية خاصة في مراكز متقدمة خارج المؤسسات العقابية وذلك بعد أن استنفذت وزارتا العدل والصحة سبل علاجه في الداخل.

وأفادت وزارة العدل في بيان لمكتب الوزير بأن الإفراج لدواعي صحية يهدف إلى تمكين النزيل المريض من متابعة علاجه خارج مؤسسات الإصلاح والتأهيل استجابة لاعتبارات الرأفة والرحمة الإنسانية التي تشكل جوهر مبادئ حقوق الإنسان دون أن يعد ذلك بأي وجه من الوجوه إنهاء للمتابعة القضائية للمعني أو فصل في التهم المنسوبة إليه.

The post برلماني: قرار الإفراج عن البغدادي سيظل حبرا على ورق appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك

تعليق