اخبار ليبيا الان عاجل

خبير ليبي عن تطوير هجوم طرابلس: “ساعة الصفر” اقتربت

موقع سبوتنيك الروسي

قال الباحث السياسي الليبي، سراج الدين التاورغي، إن تطوير عملية الجيش الليبي في العاصمة طرابلس، تهدف إلى الدخول للمرحلة الأخيرة في عملية “تحرير طرابلس”.

وأضاف في تصريحات خاصة إلى “سبوتنيك”، السبت، أن تطوير الهجوم في طرابلس يؤكد اقتراب “ساعة الصفر” ويعود لأمرين، أولهما يتعلق بتخطيط الجيش العسكري الذي تضعه القيادة وفقا لرؤيتها العسكرية، وأن الأمر الأخر يرتبط بالدعم التركي.

وأوضح أن الفترة الأخيرة شهدت وصول عناصر إرهابية من سوريا والعراق، وأن الدعم العسكري التركي المقدم لـ”المليشيات” في طرابلس واستهداف المدنيين به، دفع الجيش إلى تطوير عملية الهجوم.

وأوضح أن عملية التطوير تشمل الأماكن التي تنطلق منها الطائرات التي تستهدف المدنيين، كما تستهدف أماكن تمركز المليشيات والعناصر الإرهابية، حسب قوله.

وفيما يتعلق بالتحذيرات التي وجهت إلى المدنيين في طرابلس ورد فعلهم، أوضح أن الأهالي يرحبون بدخول الجيش، إلا أن الممارسات التي جرت الفترة الماضية، وممارسة القتل والتنكيل ضد كل من يؤيد الجيش تمنع الأهالي من المجاهرة بذلك.

وشدد على أن عملية الترهيب والقتل التي تمارسها الكتائب في طرابلس لم تكن حديثة خاصة، أنها سبق ومارستها في العام 2014 في حي “فشلوم” بطرابلس، كما حدث ذلك في تاجوراء ضد مؤيدي الجيش.

تحذيرات

وجه المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الوطني الليبي، اليوم السبت، لأهالي العاصمة الليبية طرابلس تعليمات للاستعداد لساعة الصفر لاقتحام العاصمة.

ووجه المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة في بيان صحفي تلقت وكالة “سبوتنيك” نسخة منه على “كافة شباب العاصمة الاستعداد لساعة الصفر وتنظيم التعاون بين الأحياء والمجموعات للانقضاض على الميليشيات المختبئة والهاربين من الجبهات الذين يحتلون المدينة”، مشيراً إلى أنه “يجب التأكيد على أن هذا ايضا بمثابة إنذار أخير للذين هم من خارج العاصمة للعودة الى مناطقهم لانهم سيكونون الهدف المباشر”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع سبوتنيك الروسي

عن مصدر الخبر

موقع سبوتنيك الروسي

موقع سبوتنيك الروسي

أضف تعليقـك

تعليقات

  • jjss
    يارجب ياناس اسمعوا
    الجميع تلاميذ عند المشير فهو ولي الامر الشرعي مثل السيسي في مصر والمشير حفتر في ليبيا
    زيدهم يامشير دمرهم اهلكم ماتخلي منهم احد فان رجالك وجنودك في السلفية ينتظروا منك الكثير
    المشير المشير ياخنازير فجميعا كلكم جنود عند سواء بوخمادة ولا الناضوري ولا الشيخي ولا الورفلي ولا السراج ولا باشاغا ولاي اي حد الجميع في ليبيا جنود عنده
    بالرغم من كثرة النصائح من علماء السلفية منهم العلامة رسلان والفوزان والمدخلي وغيرهم ولكن بدون جدوى فالي الكل الي الجميع من خرجوا على ولي امرنا الشرعي الصائم الشهيد معمر العقيد الي من يسموا انفسهم بالثوار وكل التشكيلات المسلحة سواء كانوا صغار كباء نساء رجال اطباء مهندسون محامون رجال اعمال فنيون طلبة غيرهم فكلهم يعتبروا من الخوارج لانهم خرجوا على ولي امرنا الشرعي فاقول لكم مازال ماشفتوا شي ايها الاوغاد مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين . وهذه احدى وصايا الشيخ العلامة رسلان والفوزان ومحمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء اخوكم حسين الدرسي المرج ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ رسلان والفوزان محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .