اخبار ليبيا الان

كونتي: استقرار ليبيا أولوية إستراتيجية ومصلحة قومية لنا

قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبّي كونتي إن “استقرار ليبيا يمثل أولوية استراتيجية بالنسبة لإيطاليا فضلا عن كونه يجسِّد مصلحتها الوطنية”.

وفي حديثه بمقر مجلس الشيوخ، قصر (مداما) الأربعاء، أضاف كونتي “إننا نواصل العمل في ليبيا على مستويات مختلفة سعياً الى هدفين أساسيين”، وهما “خفض التصعيد للنزاع على وجه السرعة، بشكل يمكنه أن يؤدي إلى وقف لإطلاق النار”، وذلك “من خلال دعم عمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة” غسّان سلامه.

وذكر رئيس الحكومة أن الهدف الثاني يتمثل بممارسة “الضغوط على الجهات الفاعلة الإقليمية الرئيسية، لوقف دعمها النشط للأطراف المتنازعة وإعادة دفع العملية السياسية”، وذلك “بقيادة أممية دائماً، وفي ظل اقتناع راسخ بأنه لا يوجد حل عسكري لهذه الأزمة”.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • .انتهى الدرس يا كونتى .طليانى غبى مثل الاخوان فبعد ان تم ضبط ترسانة اسلحة قطرية مع اليمين المتشدد اى دواعش الاخوان المسيحيين بايطاليا المهم ان قطر تدعم المليشيات الارهابية من كافة الاديان صهيونية فى اسرائيل مسيحية فى اوربا شيعية فى العراق وسوريا واليمن المهم ان تشتعل الفتن ومع ذلك لم نرى رد فعل مناسب من ايطاليا ضد قطر مع ضبط 3 صواريخ جو جو قطرية تخيل لو كانت لدول اخرى كانت ايطاليا قامت بمحاربتها ولكن رشاوى قطر تسهل المهمة