اخبار ليبيا الان

الجويلي: سنقصف مطار بني وليد.. ويُهدّد بـ “حرب مختلفة” في طرابلس

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

ذكر آمر المنطقة العسكرية الغربية في حكومة الوفاق، اللواء أسامة الجويلي، إن معلومات وردت أن قوات الجيش الوطني جهّزت لتنفيذ هجوم واسع على قوات الوفاق، ولكنها فشلت في تنفيذه، بحسب تصريحه.

ووصف الجويلي في تصريحه، إن قدرات سلاح الجو التابع للجيش الوطني، محدودة، وهو الأمر الذي جعلها تنفذ ضربات جوية بمساعدة جهات خارجية، حسب وصفه.

وأشار أسامة الجويلي، إن حكومة الوفاق طالبت فرنسا، حول الأسلحة التي وُجدت في مدينة غريان، ومازالت الحكومة في انتظار الردّ الفرنسي، موضحا إن الحكومة الفرنسية معترفة بالمجلس الرئاسي، وعليها التنسيق مع حكومة الوفاق.

وأضاف الجويلي، إن الجيش الوطني يستخدم قاعدة الجفرة الجوية، لتسيير الطائرات المسيرة، وأن قوات الوفاق نجحت في تدمير بعض الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو الليبي.

وحول مطار بني وليد، ذكر أسامة الجويلي، إن المطار في الأساس هو مطار عسكري، يستخدمه الجيش الوطني لأغراض عسكرية، وكان هناك تفكير من قِبل حكومة الوفاق لاستهدافه، ولكنها أجّلت الأمر، واستدرك الجويلي في حديثه حول المطار، إن حكومة الوفاق ستستهدف مطار بني وليد لضرب الطائرات التي تهبط فيه.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • جعجعة فارغة للاستهلاك المحلى وكل الطائرات التركية الورقية يتم اسقاطها ونهايتكم محتومة والجيش الوطنى ينتصر دائما

  • جولي ولا غيره
    زيدهم دمر كل شي معاك معاك لعند النصر يامشير فانت الولي امرنا الشرعي
    يامشير زيدهم ماتوقف الحرب الا مسح طرابلس باكمها
    الجميع تلاميذ عند المشير فهو ولي الامر الشرعي مثل السيسي في مصر والمشير حفتر في ليبيا
    زيدهم يامشير دمرهم اهلكم ماتخلي منهم احد فان رجالك وجنودك في السلفية ينتظروا منك الكثير
    المشير المشير ياخنازير فجميعا كلكم جنود عند سواء بوخمادة ولا الناضوري ولا الشيخي ولا الورفلي ولا السراج ولا باشاغا ولاي اي حد الجميع في ليبيا جنود عنده
    بالرغم من كثرة النصائح من علماء السلفية منهم العلامة رسلان والفوزان والمدخلي وغيرهم ولكن بدون جدوى فالي الكل الي الجميع من خرجوا على ولي امرنا الشرعي الصائم الشهيد معمر العقيد الي من يسموا انفسهم بالثوار وكل التشكيلات المسلحة سواء كانوا صغار كباء نساء رجال اطباء مهندسون محامون رجال اعمال فنيون طلبة غيرهم فكلهم يعتبروا من الخوارج لانهم خرجوا على ولي امرنا الشرعي فاقول لكم مازال ماشفتوا شي ايها الاوغاد مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين . وهذه احدى وصايا الشيخ العلامة رسلان والفوزان ومحمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء اخوكم حسين الدرسي المرج ـ ليبيا ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ رسلان والفوزان محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .

  • هذا ليس زنتاني الأصل انما “جالي” للزنتان من قديم الزمان . كانوا يقولون لجده “جويلي” أي “جالي” من مكان آخر وجاء للزنتان ليعيش هنالك . عرب الزنتان سيطردون هذا الغريب من وطنهم ، الزنتان عرب أقحاح لا يقاتلون في صف الأتراك والانكشارية والبربر ضد اخوانهم العرب الآخرين مهما كانت الأسباب . الخزي والعار عليك أيها العميل الخائن .. أنت لست زنتاني !!