اخبار اخبار ليبيا الان

أسماء المتورطين في تسريب امتحانات الشهادة الثانوية

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

أعلن وزير التعليم بحكومة الوفاق عثمان عبدالجليل عن انتهاء الدور الأول من امتحانات الشهادة الثانوية خلال مؤتمر صحفي حضره العديد من اللجان المشرفة على الامتحانات.
وقدم عبدالجليل توضيحات لبعض الأمور المتعلقة بالعملية الامتحانية أهمها تسريب الأسئلة في بعض المواد الأحياء والرياضيات والتي كشف أسماء المتورطين في هذه العملية التي عبر عنها بالخيانة من قبل أشخاص أعطيت إليهم الثقة في الحفاظ عليها فخانوا الأمانة وباعوا الأسئلة بحفنة من المال.
وقد بين خلال سرده للقصة انه في الساعة الثانية والنصف صباحا من يوم الخميس الثاني والعشرين من شهر أغسطس الجاري وردته معلومة بأن أسئلة الأحياء تم تسريبها عبر وسائل الاتصال وعلى الفور قمنا بالتحقيق وتبين أن مصدر التسريب منطقة الجوش والحرابة من شخص يدعى أنور عثمان بحور ويعاونه شخص آخر من الحرابة يدعى ناصر عبدالواحد قجام وهي أسئلة احتياط تحمل الرقم 801940 وهم أيضا من سرب أسئلة الرياضيات وقد تم إحالتهم للتحقيق كما تبين خلال التحقيقات تورط معلمين ومدراء مدارس ومفتيشين تربويين في هذه المسألة الخطيرة .
وأضاف خلال الاجتماعات التي قمنا بها مع اللجان المشرفة على الامتحانات حول إمكانية إعادة امتحانات المواد التي سربت أسئلتها قمنا بتصحيح أوراق كل المواد عدا اليوم وبينت النتائج بأنها لاتختلف عن العام الماضي فقررنا عدم إعادة امتحان اي مادة.
وقامت لجان التفتيش والمتابعة واللجان المشكلة بالخصوص بطباعة وإعادة كافة الأسئلة لكافة المناطق من زوارة لغات كل يوم لتفادي تسريبها من جديد. وكانت بعض اللجان في بعض المناطق تصلها أوراق الأسئلة قبل الامتحان بدقائق.
وكان الدكتور محمد العتوق رئيس اللجنة العليا للاشراف والمتابعة قد بين في تقرير توضيحي لبعض المسائل التنظيمية التي مرت بها ايام الامتحان ومن أهمها الوجبات التي قدمت للطلبة وأسعاراها حيث اوضح أن مايقارب عن 822800 وجبة إفطار قدمت للطلبة والطالبات واللجان العاملة خلال 11 يوم بثمن 4.5 دينار ووصلت في بعض المناطق ل5 دينار فقط.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك

تعليق