اخبار اخبار ليبيا الان

كشف خفايا مقتل الدباشي في طرابلس

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

إيوان ليبيا – وكالات :

أصدرت غرفة عمليات صبراتة بامرة لواء عمر عبدالجليل بياناً حول مقتل الإرهابي الفيتوري الدباشي مطلع هذا الأسبوع باشتباكات جنوب طرابلس ، مؤكدة بأن القتيل كان أحد المطلوبين لها على ذمة قضايا إرهاب أبرزها الارتباط بتنظيم داعش .

وقالت الغرفة في بيان بأنها سمحت لعائلة القتيل بدفن جثمانه وإقامة مراسم عزاء في المدينة له ولعمه الذي لقي مصرعه هو الآخر في حادث سير بذات اليوم الذي قتل فيه الفيتوري الدباشي وذلك إنطلاقاً من مبادئ إنسانية وشرعية سامية .

وإعتبر البيان أن تسجيل مشاركة الفيتوري الدباشي في القتال رغم ثبوت إنتسابه لداعش ومشاركته في جلب العناصر الداعشية إلى طرابلس يثبت بأن من تقاتلهم القوات المسلحة هناك هم ثلة مو الارهابيين والمتطرفين والمجرمين .

ويأتي هذا البيان من غرفة صبراتة ليضع النقاط على الحروف حول حقيقة تطرف الفيتوري الدباشي لكون الغرفة رئاسة وأعضاء كانت تابعة في السابق للمجلس الرئاسي ( تحت إسم غرفة مكافحة داعش )  وقد حددت  الدباشي كأحد المطلوبين لتورطه مع التنظيمات المحظورة كما أنها شنت عليه وعلى أمثاله حرباً في السابق لم يعترض عليها أحد بل وسلّمت بعضاً من رفاقه لطرابلس وتحفظت على آخرين .

وعبُّر عدد من المتابعين عن إستغرابهم بأن يقاتل الدباشي ويُقتل في محور عين زارة حيث تنشط أيضاً ” قوة الردع الخاصة ” التي يمثل هو أحد المطلوبين لها بأمر من النيابة العامة وأن يقاتل الطرفان في صف واحد وتحت مظلة واحدة ألا وهي حكومة الوفاق ! .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك