اخبار

سفير تركيا بتونس ينفي نقل بلاده إرهابيين إلى ليبيا

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

إيوان ليبيا – وكالات :

أكد السفير التركي لدى تونس، علي أونانير، أن بلاده من دُول الصف الأول المُشاركة في الحرب ضد داعش، مُشيراً إلى أنها لم تنقل أي إرهابيين من سوريا إلى ليبيا.

وجاءت تصريحات الدبلوماسي التركي رداً على الاتهامات التي لاحقت تركيا مؤخراً، بإرسالها لمقاتلين إرهابيين من سوريا التي شنت داخلها عملية عسكرية في الـ10 من أكتوبر الجاري، إلى ليبيا الغارقة في الفوضى.

وحاول علي أونانير تبرير العملية العسكرية التي لاقت تنديداً وسخطاً دوليين في تصريحات لوكالة “وات” التونسية، قائلاً إن الغاية من هذه العملية العسكرية هي “ضمان عدم وجود المزيد من الإرهابيين من داعش أو القاعدة” أو من حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة تنظيما إرهابيا قرب الحدود التركيّة.

وأشار السفير التركي خلال حديثه إلى التعاون القائم بين أجهزة الاستخبارات والأمن التركية ونظيرتها التونسية، خاصة بـ”تبادل المعلومات”، واصفاً إياه بالتعاون المثالي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك

تعليق

  • اردوغان وكل سفائهه يتنفسون الكذب ويقلبون الحقائق فهذه صفات الخوان فى كل مكان خوارج العصر عن ابن عمر قال : سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: ( يَخْرُجُ مِنْ أُمَّتِي قَوْمٌ يُسِيئُونَ الْأَعْمَالَ، يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ ، يَحْقِرُ أَحَدُكُمْ عَمَلَهُ مِنْ عَمَلِهِمْ، يَقْتُلُونَ أَهْلَ الْإِسْلَامِ، فَإِذَا خَرَجُوا فَاقْتُلُوهُمْ، ثُمَّ إِذَا خَرَجُوا فَاقْتُلُوهُمْ، ثُمَّ إِذَا خَرَجُوا فَاقْتُلُوهُمْ، فَطُوبَى لِمَنْ قَتَلَهُمْ، وَطُوبَى لِمَنْ قَتَلُوهُ، كُلَّمَا طَلَعَ مِنْهُمْ قَرْنٌ قَطَعَهُ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ )، فَرَدَّدَ ذَلِكَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عِشْرِينَ مَرَّةً ، أَوْ أَكْثَرَ ، وَأَنَا أَسْمَعُ .