اخبار

حقيقة قطع العلاقات مع الدول الداعمة لحفتر

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

إيوان ليبيا – وكالات :

قال عضو مجلس الدولة الإستشاري عبد القادر الحويلي إنه لغاية اللحظة لم يتم إتخاذ أي إجراءات وخطوات رسمية من قبل المجلس الرئاسي بشأن قطع العلاقات مع ما وصفها بـ”الدول الداعمة لحفتر” على الرغم من توصية مجموعة من أعضاء مجلس الدولة ونواب بطرابلس بضرورة قطع العلاقات معها.

حويلي أشار  إلى أن عدم إتخاذ اجراءات بالخصوص يعد تقصير من الرئاسي وعدم متابعة وجدية خاصة أنه يفترض وجود برامج مسبقة على الأقل من ناحية السفراء .

وإتهم عدد من الدول الاقليمية بأنها مهيمنة وتمارس الوصاية على المنطقة الشرقية، معتبراً أن قطع العلاقات معها لن يؤثر في هذه الفترة على الحرب الدائرة بطرابلس لأنه لا توجد علاقات لها في المنطقة الغربية.

وتابع قائلاً:” لو أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي عندما يرى المنطقة الغربية رافضه لوجود هذه الدول ربما يتم إقصائها وخروجها من مؤتمر برلين القادم وهذا ممكن أن يؤثر بعض الشيء لكن للحظة هذه مسؤولية الرئاسي بأن يقوم بإرسال توصية للأمم المتحدة بعدم الرغبة بوجود هذه الدول أو أي دولة تؤيد العدوان الغاشم غير مرغوب فيها لحضور برلين”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك

تعليق

  • اخوانى احول وهل الدول الداعمى للجيش الوطنى فى حاجة للسراج ومليشياته الارهابية التى تتواجد على مساحة 10% فقط من ارض ليبيا والسراج معزول اصلا دوليا ولم يستطع مقابلة حتى وزير خارجية اى دولة كبرى ويعامل كالكلب الاجرب ومهما فعل لن ترضى عنه المليشيات حتى تقتله كما فعلت مع السادات فى مصر هو من اخرج الاخوان من السجون وهو من دعم نشاط الجماعات الاسلامية للانتقام من التيار الاشتراكى عقب انتفاضة 18 و 19 يناير 1977 فدفع ثمن غلطته فقتلوه