اخبار

أردوغان: بنود اتفاقيتنا مع حكومة الوفاق الليبية ستدخل حيز التنفيذ

العنوان_أنقرة

شدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على أن تركيا لن تسحب سفن التنقيب من شرق البحر الأبيض المتوسط، وأن الاتفاقية التي أبرمتها مع ليبيا ستطبق بجميع بنودها.

وقال أردوغان خلال مراسم ربط مشروع “تاناب” لنقل الغاز إلى أوروبا، اليوم الأحد، إن “جميع بنود الاتفاقية بين تركيا وليبيا ستدخل حيز التنفيذ أيضا، وأعمال التنقيب التي تقوم بها أنقرة سينبثق عنها السلام والازدهار وليس الصراع والدماء”.

وأكد الرئيس التركي أن أنقرة لن تسمح بانتهاك حقوقها ولا مصالح القبارصة الأتراك.

وأضاف الرئيس التركي أن “بلاده لن تجعل حقوق القبارصة الأتراك لقمة سائغة”، مشيرا إلى أن أنقرة “لن تطالب بشيء ليس من حقها”.

وبخصوص سفن التنقيب التركية شرق المتوسط، شدد أردوغان على أنه “لن يتم سحب السفن إذعانا لصراخ وعويل البعض”.

وصرح بأن “هناك من يسعى لتأجيج التوتر بدلا من التقاسم العادل لموارد الهيدروكربون في شرق البحر المتوسط، ويلجأ إلى لغة التهديد والابتزاز رغم وجود إمكانية التقاسم العادل”.

وأشار في كلمته إلى أنه “لا توجد دولة فوق القانون الدولي”.

والأربعاء الماضي، استقبل أردوغان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، في قصر دولما بهتشة بمدينة اسطنبول.

وأعلن مكتب الاتصال في الرئاسة التركية، أن حكومتي البلدين وقعتا مذكرتي تفاهم، الأولى حول التعاون الأمني والعسكر، والثانية حول السيادة على المناطق البحرية، والتي “تهدف لحماية حقوق البلدين وفق القانون الدولي”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية

صحيفة العنوان الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • اؤدوغان مجرم دولى بيستهبل فلا يستطيع ان ينفذ اى اتفاقية بدون موافقة غالبية البرلمان التركى ولا بحترم البرلمان الليبى الرافض لها وهو يعلم جيدا انه جعجعاع على الفاضى لانه يريد فقط ابتزاز دول المنطقة وكما قالت اعلامية تركية مقربه منه من قبل انه لو مصر سمحت لتركيا بحصة من الغاز فى البحر المتوسط فان كل المشاكل الاخرى ستحل فهو لا يعنية امن الاخوان بقد ما يعنيه صفقة مع مصر واليونان وهو يعيش فى اوهام وسيكون الرد عليه عسكرى قوى جدا اذا لعب بذيله فى المنطقة فالدول الاوربية كلها تتمنى قطع ذيله فى البحر المتوسط وسيدعموا الجيش الوطنى الليبى اكثر واكثر حتى يتخلصوا منه وغدا ستثبت الايام ذلك سنجد دعم عسكرى اوربى لمواجه اوهام اردوغان الذى يريد ابتزاز الاخرين وفى كل مرة يلبس خازوق