اخبار

خارجية اليونان تطالب بمعاقبة حكومة الوفاق

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

إيوان ليبيا – وكالات :

دعا وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس  أمس  الإثنين الإتحاد الأروبي إلى “إدانة صريحة لمذكرة التفاهم البحرية بين تركيا وحكومة الوفاق ، وإنشاء إطار للعقوبات إذا لم تمتثل تركيا وحكومة طرابلس”.
وقال الوزير أن القضايا التي أثيرت في إجتماع الإتحاد الأوروبي ببروكسيل  هي التوقيع على المذكرتين الباطلتين بين تركيا وحكومة طرابلس ، وانتهاك اتفاقية الصخيرات والانتهاك المباشر للقانون الدولي وقانون البحار.
وسلط الوزير الضوء على نموذج الانتهاك التركي ، سواء في بحر إيجه أو في قبرص أو في شرق البحر المتوسط. داعيا  إلى الإدانة الصريحة لمذكرتي التفاهم بين تركيا وحكومة الوفاق  ، وإنشاء إطار للعقوبات إذا لم تمتثل تركيا وحكومة طرابلس ، وبالطبع دعم اليونان وقبرص “وأضاف” لقد أوضحت بأوضح طريقة أن اليونان ستفعل كل ما يتطلبه الدفاع عن سيادتها وحقوقها السيادية “.
وفقا لوزير الخارجية اليوناني “مع الارتياح الكبير ، تلقينا دعما واسع النطاق من فرنسا وإيطاليا وقبرص وهولندا، أما مع  وزير الخارجية الإيطالي ، السيد دي ماي ، فقد قمنا بالترتيب لزيارتي المباشرة القادمة إلى روما ، لتنسيق أعمالنا “.
واختتم وزير الخارجية قائلاً: “سيتم اتخاذ القرارات النهائية  في ما يخص الموقف من تركيا وحكومة طرابلس من قبل المجلس الأوروبي ، بمشاركة رؤساء الدول والحكومات ، وسيحضرها رئيس وزراء اليونان ، السيد كيرياكوس ميتسوتاكيس”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك