ليبيا نيوز

تايوان ترد على الصين: التهديد بالحرب يتعارض مع القوانين الدولية

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

قالت الحكومة ال تايوان ية، الجمعة، إن شعب تايوان لن يختار الدكتاتورية أو الخضوع للعنف، وذلك تعليقا على تهديد الصين باستخدام القوة لو تطلب الأمر لمنع استقلال هذه الجزيرة، بحسب موقع «روسيا اليوم».
وأعلن مجلس شئون الصين لصناعة السياسات في تايوان ، في بيان أن تهديدات بكين بالحرب تتعارض مع القانون الدولي.
وكان لي تشو تشينغ، رئيس هيئة الأركان المشتركة في الصين قال اليوم إن بكين ستهاجم تايوان إن لم يكن أمامها خيار آخر لمنعها من الاستقلال، في تصعيد من جانب بكين في لهجة الخطاب ضد الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها.
وتتطلع الصين إلى تطبيق نموذج قائم على مبدأ “بلد واحد بنظامين” كما هو الحال مع هونغ كونغ، الذي من شأنه أن يسمح ل تايوان بالمحافظة على بعض الحريات والحكم الذاتي الواسع، مع خضوعها لسيادة الصين القارية.
وحُكمت تايوان (التي تطلق على نفسها رسميا اسم “جمهورية الصين “) بشكل منفصل عن البر الرئيسي الصين ي منذ عام 1949 بعدما خسر القوميون الحرب الأهلية أمام الشيوعيين وهربوا إلى هذه الجزيرة لتأسيس حكومة موازية. وعلى مدى عقود، اعتبر قادة تايوان أنفسهم الممثلين الحقيقيين للصين بأكملها، رغم اعتراف الغالبية العظمى من دول العالم دبلوماسيا ببكين. لكن مع انتقال الجزيرة إلى الديمقراطية منذ تسعينيات القرن الماضي، ظهرت هوية تايوان ية فريدة، ولم يعد كثيرون من سكانها يسعون لأي شكل من أشكال التوحيد مع الصين . وأثار الأمر قلق بكين التي تشدد على أن أي إعلان استقلال رسمي من قبل تايوان سيشكل تجاوزا للخط الأحمر.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك

تعليق

  • أخبار مهم ـ سبب انتشار الامراض
    -الحكومة الصينية تقوم بحملة اعتقالات لحاملي الاوشام وطردهم من المؤسساتىالحكومية ونقلهم للسجون ومنع أي سائحين يحملون اي أوشام من دخول للبلاد أو الخروج منها ـوقد تم صنع جهاز التحقق من الاوشام للعمل به داخل المطارات.

    Zhōngguó zhèngfǔ zhèngzài duì wénshēn chí yǒu rén jìnxíng dàibǔ, jiāng tāmen gǎn chū zhèngfǔ jīgòu, jiāng tāmen zhuǎnyí dào jiānyù, bìng fángzhǐ rènhé yǒu wénshēn de yóukè jìnrù huò líkāi gāi guó-wénshēn shìbié zhuāngzhì yǐjīng bèi zhìzào chūlái, kěyǐ zài jīchǎng nèibù shǐyòng