ليبيا نيوز

الوطني لمكافحة الأمراض : تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد

طرابلس 30 مايو 2020 (وال)- كشف المركز الوطني لمكافحة الأمراض عن الوضع الوبائي المحلي ليوم الجمعة الموافق 29 مايو 2020 م.

هذا وقد كشف المركز عن تسجيل تطورًا وبائيًا جديدًا بالمنطقة الجنوبية، بتسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد.

وأوضح المركز الوطني لمكافحة الأمراض – عبر صفحته الرسمية في فيسبوك – أن الحالات الـ “13” تعود لمخالطين من مدن التالية :

1. 11 حالة مخالطة في مدينة سبها.

2. حالتان من منطقة المحروقة في الشاطئ.

ودعا المركز الوطني لمكافحة الأمراض، المواطنين المقيمين في مدينة سبها، إلى ضرورة إتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة،التي تشمل حظر التجول والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي، والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

وطالب المركز الوطني لمكافحة الأمراض، المواطنين في مدينة سبها، عدم مغادرة المدينة حتى يتم حصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي، والتواصل على رقم الطوارئ المجاني للمركز وهو “195”، لأي استفسار أو عند الشعور بأي أعراض اشتباه لفيروس “كورونا” والحاجة للمساعدة.

وأوضح المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن فرق الرصد والتقصي الوبائي، وفرق الاستجابة السريعة التابعة للمركز، تُبذل قصارى جهدها؛ لتتبع المخالطين للحالات وحصرها، وأخذ العينات اللازمة للكشف عن فيروس “كورونا” المستجد، وإحالتها إلى المختبر الطبي لفرع المركز في سبها.

وكشف المركز الوطني لمكافحة الأمراض آخر إحصائية للوباء المحلي والذي جاء كالتالي:

إجمالي الإصابات : 118

الحالات النشطة : 72

المتعافين : 41

الوفيات : 5

وتشير الإحصائية إلى أن عدد العينات تم تحليلها بالمختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض بلغت حوالي : 5203 عينة. (وال- طرابلس) إ م/ ر ت

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك