ليبيا نيوز

وزير إسرائيلي يلمح إلى أن خطوة ضم أجزاء من الضفة الغربية لن تحدث في موعدها

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

هون وزير إسرائيل ي اليوم الثلاثاء من احتمال اتخاذ خطوات كبيرة باتجاه ضم المستوطنات اليهودية ب الضفة الغربية في الأول من يوليو وهو الموعد المقرر أن تبدأ فيه الحكومة نقاشا حول هذه المسألة.
وقال زئيف إلكين عضو حزب ليكود الذي ينتمي له رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن إسرائيل لم تحصل بعد على الضوء الأخضر الذي تطلبه من واشنطن للبدء في بسط سيادتها على أجزاء من الضفة الغربية .
وأدانت القيادة الفلسطينية والأمم المتحدة وقوى أوروبية ودول عربية ضم الأراضي التي احتلتها القوات ال إسرائيل ية في حرب عام 1967.
وقال إلكين وزير التعليم العالي لراديو إسرائيل ردا على سؤال عما سيحدث غدا الأربعاء “كل من رسم صورة لحدوث كل شيء في يوم واحد هو الأول من يوليو فقد فعل ذلك على مسئوليته الخاصة ،وأضاف “اعتبارا من الغد ستبدأ الساعة تدق”.
ولم يُعلن عن اجتماع للحكومة غدا الأربعاء. ويقول الفلسطينيون إن مشروع الخطة سيجعل أي دولة فلسطينية تقام على أراض في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية دولة لا تتوافر لها مقومات الحياة، وتعتبر أغلب القوى العالمية المستوطنات ال إسرائيل ية المقامة على الأراضي المحتلة غير شرعية. ونتنياهو وحليفه الرئيسي في الائتلاف الحاكم بيني جانتس وزير الدفاع على خلاف بشأن الضم الذي روج له رئيس الوزراء اليميني. وكرر جانتس دعوته في مقابلة مع الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت (واي.نت) اليوم الثلاثاء ل إسرائيل بأن تحاول ضمان الدعم الفلسطيني والدولي لخطة ترامب قبل المضي قدما في خطوة الضم من جانب واحد.
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك