ليبيا نيوز

ترامب يواجه اللوم والمسئولية من الحزبين بشأن المكافآت المقدمة من روسيا

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

طالب المشرعون بالولايات المتحده بإجابات بعد سلسلة التقارير التي كشفت عن أن المخابرات توصلت قبل شهور إلى أن روسيا عرضت مكافآت لتحفيز المسلحين المرتبطين ب طالبان لقتل القوات الأمريكية وقوات التحالف في أفغانستان .
بعثت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي برسالة إلى مدير المخابرات الوطنية جون راتكليف ومدير وكالة المخابرات المركزية جينا هاسبيل تطلب فيها إحاطة كاملة لمجلس النواب ، قائلة إن “الكونجرس والبلاد بحاجة إلى إجابات الآن”.
وأصدر زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشارلز شومر بيانه الخاص ، وقدم نفس الطلب لقاضيي المخابرات لإطلاع أعضاء مجلس الشيوخ على الفور.
كما طالب آدم سميث رئيس لجنة الخدمات المسلحة في ثورنبيري والمجلس ، بتقديم إحاطة من البنتاجون للجنتهم الكاملة هذا الأسبوع ، لكن ثورنبيري ومتحدث باسم اللجنة الديمقراطية قالا إنها لم يتلقا ردًا من وزارة الدفاع.
وقال سميث في بيان “إذا كانت التقارير صحيحة ، وأن الإدارة كانت على علم بهذه العملية الروسية ولم تفعل شيئًا ، فقد كسرت ثقة أولئك الذين يخدمون والتزام أسرهم بضمان سلامة أحبائهم”. وقالت المتحدثة باسم الوزارة جيسيكا ماكسويل إن البنتاجون “تلقى الدعوة” من سميث وتورنبيري و “يعمل على دراسة الطلب”. ورفضت الدائرة التعليق على التقارير حول المخابرات. ياتي ذلك في وقت لا تزال فيه صفقة انسحاب ترامب مع طالبان غير مستقرة مع استمرار ارتفاع مستويات العنف في أفغانستان .
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك