ليبيا نيوز

ترامب يستجيب لدعوات تفكيك الآثار بإنشاء حديقة وطنية تضم تماثيل للأمريكيين البارزين

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

كشف البيت الأبيض النقاب عن أمر تنفيذي مساء الجمعة لإنشاء “حديقة وطنية للأبطال الأمريكيين” ستضم تماثيل للأمريكيين البارزين.
الأمر التنفيذي ، الذي أعلنه الرئيس ترامب خلال احتفال الرابع من يوليو في جبل راشمور ، يأتي في الوقت الذي تتصارع فيه الأمة مع دعوات لهدم التماثيل الكونفدرالية في جميع أنحاء البلاد ومعالجة الأيقونات العنصرية الأخرى.
ويقول الأمر التنفيذي إن الحديقة ستشمل تماثيل جون آدامز ، سوزان بي أنتوني ، كلارا بارتون ، دانيال بون ، ديفي كروكيت ، فريدريك دوغلاس ، أميليا إيرهارت ، بنيامين فرانكلين ، توماس جيفرسون ، مارتن لوثر كينغ جونيور ، أبراهام لينكولن ، رونالد ريغان ، جاكي روبنسون وهاريت توبمان ، وآخرين.
وستحتفظ الحديقة أيضًا بشكل منفصل بمجموعة من التماثيل للعرض المؤقت في مواقع مناسبة في جميع أنحاء الولايات المتحدة يمكن للجمهور الوصول إليها.
وبموجب هذا الأمر ، سيتم فتح الحديقة قبل 4 يوليو 2026 ، الذكرى السنوية الـ250 لإعلان الاستقلال. و يعالج الأمر التنفيذي أيضًا الدعوات الحالية لإسقاط التماثيل الكونفدرالية ، مشددًا على أن النشطاء الآخرين دعوا إلى تفكيك الآثار لشخصيات كانت تملك العبيد لكنهم لم يكونوا في الكونفدرالية ، بما في ذلك الرئيسان السابقان جورج واشنطن وتوماس جيفرسون.
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا