ليبيا نيوز

الرئيس المكسيكي : ترامب يتعامل بلطف مع بلادى بشأن المهاجرين والهجرة وإدارة الحدود

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

أشاد الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور بالرئيس ترامب يوم الأربعاء حيث احتفل الزعيمان بالبدء الرسمي لاتفاق الولايات المتحدة والمكسيك وكندا (USMCA) في البيت الأبيض.

ورحب لوبيز أوبرادور في أول رحلة دولية رسمية له منذ 19 شهرًا ، بعلاقة إدارة ترامب مع بلاده ، قبل أربعة أشهر فقط من موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية .

قال الرئيس المكسيكي في أحد ورود الرئيس ترامب ، كما في أفضل الأوقات من علاقاتنا السياسية لقد تلقينا منك خلال فترة رئاستي التفاهم والاحترام بدلاً من الإهانة بشخصي – والأهم من ذلك ، تجاه بلدي “.

وتمسك لوبيز أوبرادور بموضوع تاريخي لزيارته لواشنطن ، وقارن نفسه ب الرئيس المكسيكي في القرن التاسع عشر بينيتو خواريز ، و ترامب إلى أبراهام لينكولن.

وناقش العلاقة التي غالباً ما تكون أسطورية بين الرئيسين التاريخيين ، مؤكداً ولاء لينكولن للحزب الجمهوري، ولهذا السبب أنا هنا ، لأعبر لشعب الولايات المتحدة أن رئيسكم تصرف تجاهنا بلطف واحترام “، قال لوبيز أوبرادور.

كانت تعليقات الزعيم لافتة للنظر بالنظر إلى خطاب ترامب بشأن المكسيك والمهاجرين من البلاد ، بالإضافة إلى سياسات إدارة ترامب بشأن الهجرة وإدارة الحدود.

جاءت المديح المفتوح حيث ورد أن ترامب يستعد لإصدار أمر جديد لإنهاء برنامج العمل المؤجل للقادمين إلى الطفولة (DACA) ، والذي يمنح أكثر من نصف مليون مواطن مكسيكي الحق في العيش والعمل في الولايات المتحدة.

أنهى ترامب في الأصل هذا البرنامج في عام 2017 ، بالمصادفة خلال زيارة المرشح الرئاسي آنذاك لوبيز أوبرادور لواشنطن.

وكانت الحكومتان قد حذرتا من أن الزيارة ستتعامل فقط مع القضايا الاقتصادية المتعلقة بالاتفاقية التجارية ، وهي أولوية وسط جائحة الفيروس التاجي الذي قتل بشكل جماعي أكثر من 160 ألف شخص بين البلدين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا