ليبيا نيوز

رايس: ترامب أظهر تجاهلا صارخا لسلامة وأمن القوات الأمريكية في منطقة حرب

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

قالت السفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة سوزان رايس إن الرئيس دونالد ترامب يختار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على القوات الأمريكية “حتى عندما يتعلق الأمر بدماء أعضاء الخدمة الأمريكية”.
وأضافت رايس التي عملت أيضًا كمستشارة للأمن القومي للرئيس السابق أوباما ، في برنامج “واجه الصحافة” على شبكة إن بي سي إنها تعتقد أن ترامب أطلع على المعلومات الاستخباراتية التي تفيد بأن روسيا تعرض مكافآت للمتشددين المرتبطين بطالبان لقتل أعضاء من الولايات المتحدة وأفراد قوات التحالف في أفغانستان.
وشددت رايس على أن الرسالة الموجهة إلى فلاديمير بوتين هي أنه يمكنك قتل الجنود الأمريكيين والنساء مع الإفلات التام من العقاب. “هذا وحي استثنائي. لقد أظهر رئيس الولايات المتحدة تجاهلًا صارخًا تمامًا لسلامة وأمن القوات الأمريكية في منطقة حرب ولا يوجد تفسير لذلك “.
وتابعت: “الآن نعلم أنه حتى عندما يتعلق الأمر بدماء أعضاء الخدمة الأمريكية ، فإن هذا الرئيس يختار بوتين على قواتنا”.
وقالت مستشار الأمن القومي السابق إن المعلومات الاستخباراتية “نادرا جدا جدا” مثبتة “بنسبة 100 في المائة من اليقين” بعد أن ادعى مسئولو الإدارة أن المخابرات كانت متناقضة. وقالت إذا لم يبلغ المستشارون ترامب بالمخابرات العام الماضي، فإنها تعتقد أنها ستكون “لأنهم يخافون منه”. كما أشارت رايس، وهي منافسة محتملة لاختيار المرشح الديمقراطي المفترض لجو بايدن لمنصب نائب الرئيس ، إلى أن “كل ما فعله ” ترامب ” منذ ذلك الحين” إنكاره لنتائج أجهزة المخابرات بشأن التدخل الروسي في انتخابات 2016 . وأشارت إلى “وقوفه” مع بوتين في قمة هلسنكي ودعوته لروسيا للانضمام إلى مجموعة السبع وإزالته لثلث القوات الأمريكية من ألمانيا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا