ليبيا نيوز

تعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطية

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

ايوان ليبيا – وكالات :

علقت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية الموقتة، على بيان السفارة الأميركية لدى ليبيا، الصادر الأحد، حول الاقتصاد الليبي.

وقالت الوزارة في بيان لها، ليل الأحد ، إنها ترحب «بعودة استئناف صادرات النفط، ولكن على أسس العدالة والمسئولية الوطنية، وأن يراعى التوزيع العادل للثروة حتى لا تكون مناطق ظل وتهميش وهشاشة».

ودعت الوزارة، السفارة إلى «العمل مع مختلف الأطراف الليبية، وخاصة القوات المسلحة العربية الليبية (القيادة العامة) التي تستمد شرعيتها من الشعب الليبي، ومن مجلس النواب المنتخب، والذي أعطى الشرعية للقوات المسلحة لمحاربة الإرهاب والإرهابيين من كل المدن الليبية».

وقالت خارجية الموقتة إن «الجيش الوطني الليبي لم ولن يحارب الليبيين، وهو يدعو للسلام ونبذ لغة البندقية والسلاح، ومعركته ضد الإرهاب والإرهابيين فقط».

وأشار البيان إلى «مطالب الشعب الليبي المشروعة في توزيع عادل للثروات وخاصة النفط الذي استخدمته حكومة السراج غير الدستورية وغير المعتمدة والمنتهية الصلاحية لقتل الشعب الليبي وجلب المرتزقة والسلاح والموت والقتل».

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

تعليق

  • الرد على السفيه الامريكى بسيط جدا اسأله ماذا فعل الجيش الامريكى مع نفط دير الزور بسوريا ولماذا سخر من اردوغان عندما اراد نسبة منه وقال الامريكان انهم يريدون منع وصول عائدات النفط لمليشيات ارهابية فى سوريا فاذا كانت هذه المليشيات الارهابية نقلها زعيم الارهاب العالمى اردوغات الى ليبيا فكيف يمكن تسليمهم عائدات النفط الا تكيلوا بمكيالين رغم وجود مؤسسة نفط سورية لم تعطوها عائدات النفط وهى تابعة لدولة كاملة السيادة وليس مثل ليبيا منقسمة سلطة تشريعية شرقا وتنفيذية غير شرعية غربا كفاية استهبال ياامريكان الم تتعلموا من جائحة الكورونا التى جعلت ترامب يرتدى كمامة سوداء مثل نهايتكم القريبة