ليبيا نيوز

تسجيل حالة وفاة بفيروس “كورونا” كل “7” دقائق في إيران

طهران 03 أغسطس 2020 (وال)- تشهد إيران حالة وفاة واحدة كل “7” دقائق بسبب فيروس “كورونا” المستجد، وذلك بحسب وكالة الأنباء رويترز.

وقالت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الاثنين، إن نحو “215” شخصًا؛ توفوا خلال 24 ساعة الماضية جرّاء فيروس كورونا، ليبلغ إجمالي عدد الوفيات في البلاد “17405”، كما سجلت نحو “2598” إصابة جديدة، ليرتفع بذلك تعداد المصابين بالوباء إلى “312035” حالة.

وبدورها، أطلقت وسائل الإعلام الإيرانية، تحذيرات من عدم الحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي، وعرض التلفزيون الرسمي لقطات لعدة مواطنين إيرانيين في شارع مزدحم؛ دون وضع الكمامة أو مُراعاة للقواعد الصحية الموصى بها للحد من تفشي “كوفيد-19”.

ويُشكك بعض الخبراء في دقة الإحصاءات الرسمية لأعداد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد في إيران، في وقت يُشير فيه تقرير لمركز أبحاث البرلمان الإيراني في أبريل الماضي، إلى أن الأعداد ربما تكون مثلي ما تعلنه وزارة الصحة.

وكشف التقرير إن البيانات الرسمية؛ تستند فقط إلى أعداد الوفيات في المستشفيات، ممن أجريت لهم فحوص وجاءت نتيجتها إيجابية.

وأشارت تقارير إعلامية؛ استنادًا إلى بيانات من مصدر لم تذكر اسمه، أن عدد الوفيات بالفيروس في إيران قد يكون ثلاثة أمثال المعلن عنه.

ونفت إيران ما ورد بالتقرير، قائلة إنها لا تُمارس أي تعتيم بشأن تعداد الإصابات أو الوفيات المسجلة في البلاد.

ومع ارتفاع حالات كوفيد-19 منذ تخفيف إجراءات العزل العام في البلاد منتصف شهر أبريل، قالت السلطات الإيرانية إن إجراءات للحد من تفشي كورونا، ستفرض من جديد إذا لم يلتزم المواطنون بالإرشادات الصحية، علمًا أن ارتداء الكمامة أصبح إلزاميًا في الأماكن العامة والمغلقة منذ الشهر الماضي.

ومن المتوقع أن تُعلن مجموعة العمل المكلّفة بمكافحة فيروس كورونا في إيران في وقت لاحق الاثنين، ما إذا كان سيُسمح بإجراء امتحانات القبول في الجامعات، والتي يُشارك فيها أكثر من مليون شخص خلال شهر أغسطس. (وال- طهران) ر ت

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال