ليبيا نيوز

موسكو تكشف عن توفير ملايين من جرعات لقاح “كورونا” في 2021

موسكو 03 أغسطس 2020 (وال)- كشفت روسيا اليوم الاثنين، إنها ستتمكن قريبًا من إنتاج مئات الآلاف من جرعات لقاح مضاد لفيروس “كورونا” المستجد شهريًا، و”ملايين” منذ بداية عام 2021.

وقال وزير التجارة الروسي دينيس مانتوروف، إن نحو “3” شركات طبية حيوية؛ ستتمكن اعتبارًا من شهر سبتمبر، من إنتاج لقاح تم تطويره من قبل مركز “نيكولاي غاماليا” لعلم الأوبئة والأحياء المجهرية، بكميات كبيرة.

وأوضح مانتوروف في تصريح لوكالة تاس للأنباء – : “وفقًا للتقديرات الأولية؛ سنكون قادرين على توفير مئات الآلاف من الجرعات شهريًا لهذا العام، ومن ثم عدة ملايين في بداية عام 2021”.

وتعمل روسيا منذ شهور؛ كغيرها من البلدان الأخرى في العالم، على تطوير عدة لقاحات تجريبية مضادة لوباء كوفيد-19، تم تطوير لقاح “غاماليا” بالتعاون مع وزارة الدفاع الروسية.

وأما اللقاح الثاني، فيتم تطويره في مركز فيكتور للأبحاث في سيبيريا، ومن المتوقع إنتاج الجرعات الأولى منه في أكتوبر 2020، بحسب السلطات الروسية.

وكانت روسيا؛ رابع دولة في العالم من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند، قد أعلنت في شهر أبريل، رغبتها في أن تكون من بين الدول السباقة إن لم تكن الأولى، التي تُطور لقاحًا ضد الفيروس، دون أن تكشف عن البيانات العلمية التي تثبت فعّالية لقاحاتها وسلامتها.

وأعلنت روسيا اليوم الإثنين؛ عن تسجيل “5394” إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، بذلك يرتفع إجمالي الإصابات في أنحاء البلاد إلى “856264”، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

في المقابل، قال مركز مواجهة أزمة فيروس “كورونا” في روسيا الاثنين، إن 79 شخصًا توفوا خلال الساعات الـ 24 الماضية، لتبلغ حصيلة الوفيات الرسمية “14207” في البلد البالغ عدد سكانه نحو 145 مليون نسمة. (وال- موسكو) ر ت

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال