اخبار

مصر.. السيسي يأمر بتعديلات قانونية لـ”الحد من تجاوزات الشرطة”

وكالات 

أمر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، “بإدخال بعض التعديلات التشريعية أو سن قوانين جديدة تكفل ضبط الأداء الأمني في الشارع، بما يضمن محاسبة كل من يتجاوز في حق المواطنين دون وجه حق”.

وأكد السيسي، في بيان لرئاسة الجمهورية، اليوم الجمعة، على “ضرورة عرض هذه التعديلات التشريعية على مجلس النواب خلال 15 يوما لمناقشتها”.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، أن السيسي أكد أيضا على أن السلطات الممنوحة لبعض أعضاء الجهات الأمنية تختص بتمكينهم من الحفاظ على أرواح وممتلكات ومصالح المواطنين، بهدف إرساء قواعد الأمن والنظام في البلاد، مع الحفاظ على التقدير والاحترام المتبادل بين الجانبين

وأشار السيسي إلى أهمية عدم انسحاب بعض التصرفات غير المسؤولة لعدد من أفراد جهاز الشرطة على هذا الجهاز الوطني الذي قدم العديد من التضحيات والشهداء من أجل حماية الوطن والدفاع عن المواطنين.

واجتمع السيسي، اليوم بوزير الداخلية مجدي عبد الغفار، للاطلاع على مستجدات الأوضاع الأمنية الداخلية عقب حادث مقتل سائق برصاص رقيب شرطة بمنطقة الدرب الأحمر أمس، في واقعة أرجعت وزارة الداخلية السبب فيها إلى «خلاف على قيمة تحميل بضاعة».

ويأتي البيان الصادر عن مكتب السيسي، اليوم الجمعة، وفقا لوسائل إعلامية محلية، بينما تجمع عشرات المتظاهرين أمام مقر مديرية أمن القاهرة مرددين هتافات معادية لوزارة الداخلية، وتندد بمقتل السائق (الشاب) على أيد الشرطي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك