ليبيا نيوز

شكشك: اجتماعاتنا تتسم بـالشفافية المطلقة لإعادة عجلة الإنتاج

مصدر الخبر / ايوان ليبيا

عقد بمقر ديوان المحاسبة صباح يوم أمس الخميس اجتماعا ضم رئيس ديوان المحاسبة ورؤساء الاجهزة التنفيذية لكل من (المواصلات ، المرافق والإسكان ، المراكز الإدارية) وبحضور عمداء البلديات المشار إليها، بالإضافة إلى الهياكل المختصة بديوان المحاسبة، تنفيذًا لاختصاصات ديوان المحاسبة في المصادقة على العقود ومتابعة الدفعات، واستشعارًا بأهمية عودة عجلة البناء والتنمية، واستكمالًا لجلسة المتابعة التي عقدت مع عمداء بلديات مناطق الجبل على هامش حوارية نالوت المقامة أواخر الاسبوع الماضي، بحسب بيانه الصحفي.

خصص الاجتماع لاستعراض المشاريع المزمع تنفيذها من خلال تلك الأجهزة وأولويات التنفيذ وفقا لخطة الحكومة في هذا المجال.

وقد تم التركيز بصورة أساسية على مشروعات المياه وضرورة العمل على تنفيذ مشروعات استعجالية لحل المختنق الذي تعاني منه مناطق الجبل في مجال توفير مياه الشرب مع العمل بصورة موازية لتنفيذ البرامج الإستراتيجية ذات العلاقة، بحسب البيان.

كما تناول الحاضرون مشروعات الطرق والمباني الصحية والتعليمية، حيث تمت الإحاطة بالمستهدف استكماله ضمن الأولويات المحددة وفي إطار معيارين أساسيين هما نسبة التنفيذ الأعلى ودرجة الأهمية للمنطقة.

وقد خلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة مشتركة تضم أعضاء من عمداء البلديات وخبراء من ديوان المحاسبة للنظر في المشروعات العاجلة لحل أزمة مياه الشرب على أن تنتهي اللجنة من أعمالها خلال عشرة أيام، ليتم دعوة الجهات المختصة لمناقشة التقرير والإجراءات التنفيذية اللازمة.

وبحسب البيان، أكد رئيس الديوان على أهمية مثل هذه الاجتماعات في تحقيق الشفافية المطلقة وضمان سرعة الإنجاز ، كما جدد التأكيد على أن أبواب ديوان المحاسبة مفتوحة للجميع للتواصل والاستفسار عن أي موضوع وعلى الأخص تلك المتعلقة بالمصادقة على العقود والدفعات سواءً من خلال الإدارة المختصة أو مكتب الاتصال والتواصل أو مكتب رئيس الديوان. واختتم رئيس الديوان الاجتماع بشكر كافة الجهود المبذولة من كل الأطراف في سبيل عودة عجلة البناء والتنمية على مستوى تراب كامل هذا الوطن وتخدم مصلحة الجميع، على حد تعبيره.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا