ليبيا نيوز

الاتحاد الأوروبي يؤيد فرض عقوبات جديدة على بيلاروسيا

مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

أيد زعماء الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات جديدة على بيلاروسيا، للضغط على الحاكم “ألكساندر لوكاشينكو”، من أجل وقف تدفق المهاجرين غير القانونيين، الذي يقول الاتحاد إنه يرقى إلى مستوى “الهجوم” على الاتحاد.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فان دير لاين” بعد قمة لزعماء الاتحاد الأوروبي عُقدت اليوم الجمعة، إن الاتحاد سيواصل الضغط على “لوكاشينكو”، متهمةً إياه باستغلال المهاجرين للانتقام من الاتحاد الأوروبي.

وعبر آلاف المهاجرين بشكل غير قانوني من بيلاروسيا إلى ليتوانيا وبولندا المجاورتين، مما دفع بالدولتين العضوين في الاتحاد الأوروبي إلى إعلان حالة الطوارئ وتعزيز حدودهما.

ويتهم الاتحاد الأوروبي “لوكاشينكو” بتسهيل عبور المهاجرين لحدود الاتحاد، كردٍ على العقوبات المفروضة على حكومته، والتي جاءت نتيجة حملة قمع قام بها ضد المعارضة في أعقاب الانتخابات الرئاسية العام الماضي، والتي يُعتقد على نطاق واسع أنها قد تم تزويرها.

وسافر معظم المهاجرين إلى بيلاروسيا من الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تمت مساعدتهم لعبور الحدود إلى بولندا وليتوانيا.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الإجراءات المحتملة ضد شركة الطيران البيلاروسية “بيلافيا.

وشددت حوالي 12 دولة، بقيادة أعضاء دول البلطيق في الاتحاد الأوروبي وبولندا، على أن الاتحاد يجب أن يُمول بناء حواجز مادية واستخدام طائرات المراقبة بدون طيار لوقف الهجرة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية