ليبيا نيوز

متحور جديد لـ”كورونا” يثير الرعب حول العالم

مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

تناقش منظمة الصحة العالمية في اجتماعها، اليوم الجمعة؛ مسألة تقييم المتحور الجديد من فيروس كورونا؛ من أجل فهم أفضل للجدول الزمني للدراسات الجارية حول المتحور، وتحديد ما إذا كان ينبغي تصنيفه محل اهتمام أو مثير للقلق، بعد أن أبلغ عن إصابة العشرات منه في دول عدة، في حين قال المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان ليندماير، إن المنظمة ليس لديها تعليق في الوقت الحالي على قيود السفر التي تم فرضها على بعض الدول في جنوب القارة الأفريقية.

وتتجه دول عدة في العالم لتشديد الإجراءات مع استئناف إغلاق الحدود لا سيما مع تفشي المتحور الجديد في جنوب أفريقيا، فقد أعلنت بريطانيا، الخميس، أنها ستمنع المسافرين من ست دول أفريقية من دخول أراضيها.

وغداة تشديد الإجراءات في فرنسا وتجاوز عتبة المائة ألف وفاة في ألمانيا؛ تستعد هولندا وبلجيكا المجاورتان لاتخاذ قرارات يصعب على السكان قبولها أحياناً، خصوصًا في هولندا، بينما أعلن وزير الصحة الألماني ينس سبان، الجمعة، أن بلاده ستمنع غالبية الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا؛ بسبب المتحور الجديد لفيروس “كورونا”، إلى جانب إعلان إسبانيا عن تعليق الرحلات الجوية إلى جنوب أفريقيا وبوتسوانا بدءاً من الثلاثاء.

وأعادت شؤون الطيران المدني في البحرين، الجمعة، تفعيل نظام قائمة الدول الحمراء، من خلال إدراج ست دول هي جنوب أفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإسواتيني على القائمة، في إطار الجهود الصحية لاحتواء جائحة كورونا.

وأعلن العلماء، الخميس، عن اكتشاف متحور جديد في جنوب أفريقيا بمسمى “بي 1.1.529” حيث تم الإبلاغ عن مائة تسلسل من السلالة الجديدة، وسط إشارة من قبل منظمة الصحة العالمية إلى أن التحليل المبكر يدلّ على أنها تحتوي على عدد كبير من الطفرات التي تتطلب مزيداً من الدراسة، كما أن لديها القدرة على الانتشار بسرعة كبيرة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية