ليبيا نيوز

انعقاد حلقة تدريبية لمجموعة من أعضاء النيابة العاملين في نطاق دائرة محاكم استئناف : طرابلس ( جنوب طرابلس – الزاوية – غريان ) .

 طرابلس 7 ابريل 2022 (وال)- عقدت بطرابلس  الحلقة التدريبية الموجهة إلى مجموعة من أعضاء النيابة العاملين في نطاق دائرة محاكم استئناف : طرابلس – جنوب طرابلس – الزاوية – غريان  بغية تعزيز قدرتهم في معاملة وسيلة الحبس الاحتياطي؛ ومراعاة القواعد؛ والضمانات ذات الصلة.

وحضر الحلقة؛   المستشار النائب العام الذي أكد   أهمية الدور المناط بأعضاء النيابة في مجال العدالة الجنائية؛ وما يقتضيه هذا الدور من ضرورة ممارسة وسائل الإثبات أو الإجراءات الاحتياطية في إطار الشرعية والمشروعية الإجرائية.

وتطرق  النائب العام   إلى الإطار القانوني لمنظومة الحبس الاحتياطي؛ مبيناً مبرراته؛ وشروطه؛ والاحتياطات التشريعية المتعلقة به؛ ونبه إلى عدم مجاوزة الغاية من هذا الإجراء لخطورته؛ مع ضرورة الإلمام الكافي بالوقائع المعروضة حتى يصادف تقدير المحقق الغاية المرجوة من الإجراء ويحقق غرضه ؛ سيما في ظل تنامي ظاهرة الجريمة في البلاد الليبية.

وجرى خلال الحلقة حوارا  وتفاعلاً ً بين المدربين والمتدربين، حول البرنامج العام للحلقة بما يحقق مستهدفاتها  وتنفيذ مشروعات التدريب الرامية إلى تدعيم قدرات السادة أعضاء النيابة العامة.

 وال..

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية

عن مصدر الخبر

وكالة الأنباء الليبية