ليبيا نيوز

المحرر الرياضي بـ (وال) : سلة المروج تجتاز الشباب العربي ، وتتأهل إلى سباعي التتويج لنهائيات ليبيا لكرة السلة.

بنغازي 05 يونيو 2022م (وال) – خطفت سلة المروج بطاقة العبور إلى سباعي التتويج من نهائيات ليبيا لكرة السلة، عقب تفوقها على الشباب العربي بفارق (8) نقاط، وبواقع (57 مقابل 49) نقطة، وذلك في المباراة الفاصلة التي جمعت الفريقان – أمس السبت – بمجمع سليمان الضراط، والتي تحدد هوية الفريق المتأهل إلى مرحلة التتويج.

** ثلاثي تحكيمي

هذه المقابلة التي قادها ثلاثي تحكيمي متكون من ” عبد الحميد الحمري ” حكماً أولاً، و ” جلال الورفلي ” حكماً ثانياً، بالإضافة إلى ” موسى الأوجلي ” حكماً ثالثاً دخلها الفريقان بطموح التأهل إلى مرحلة التتويج، لاسيما أن الفريقان قبل موجهتهما البعض احتلا المرتبة الرابعة على سلم ترتيب المجموعتين الأولى والثانية.

الربع الأول من المواجهة جاء سريعاً كما كان متوقعاً، تبادل فيها اللاعبين إحرازهما للسلات، لينجح المروج في الأخير من حسم الأمور لمصلحته، وذلك بفارق سلة وحيدة، و بواقع (12 مقابل 10) نقاط.

أما في الربع الثاني ازدادت الإثارة أكثر خاصة من جانب الشباب العربي، لينتهي الربع الثاني بنتيجة التعادل الإيجابي (12 مقابل 12 ) نقطة، لتكون النتيجة النهائية للشوط الأول لصالح المروج بفارق سلة واحدة، وبواقع ( 24 مقابل 22 ) نقطة.

في الربع الثالث، ظهر واضحاً وجلياً خبرة لاعبي المروج صحبة محترفه ” أرتير ماجوك ” ليوسع بذلك أبناء المدرب التونسي ” محمد لامين ” الفارق إلى (8) نقاط، وبواقع (20 مقابل 12) نقطة.

صحوة الشباب العربي الذي لعب المقابلة من دون لاعب محترف، معتمداً على عناصر شابة، كانت متأخرة نوعاً ما ولم تكن كفيلة في العودة للقاء، حتى وإن ظهر الشباب العربي بنتيجة الربع الأخير، والذي كان انتهى بفارق سلة وحيدة وبفارق (15 مقابل 13) نقطة، لتكون المحصلة النهائية للشوط الثاني للمروج بنتيجة (33 مقابل 27) نقطة.

** قرعة النهائيات.

بعد أن أكمل فريق المروج الأول لكرة السلة ركب المتأهلين السبع إلى نهائيات ليبيا للسلة، يشهد – اليوم السبت – مجمع سليمان الضراط في مدينة بنغازي قرعة نهائيات كرة السلة، فضلاً على أن المجموعة الأولى تأهل منها فرق الأهلي طرابلس، والاتحاد، وكذلك المدينة، فيما تأهل عن المجموعة الثانية فرق النصر، والأهلي بنغازي، بالإضافة إلى الهلال وفرق المروج المتأهل أخيراً.

هذا وستنطلق نهائيات ليبيا لكرة السلة في مرحلتها الأولى والتي ستقام في مدينة بنغازي من الـ 6 من هذا الشهر وحتى الـ 13 ومن نفس الشهر، فيما ستنطلق المرحلة الثانية والتي ستقام بقاعة طرابلس الكبرى في الـ 19 وحتى الـ 26 من شهر يونيو الجاري.

(وال)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية

عن مصدر الخبر

وكالة الأنباء الليبية