ليبيا نيوز

الإيقاف مدى الحياة لفريق جنوب أفريقي سجل 41 هدفاً في مرماه.

كيب تاون 9 يونيو 2022 (وال) – أفادت شبكة «بي بي سي» بأنه تم إيقاف عدة أندية بجنوب أفريقيا بسبب التلاعب في نتائج المباريات بشكل فاضح، لم يحتاج معه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لفتح أي تحقيق لاكتشاف هذه التلاعبات.

وتم فرض الإيقاف الدائم على أندية «نسامي مايتي بيردز»، الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة في جنوب أفريقيا، إلى جانب فرق «ماتياسي»، و«شيفولاني دنجرز تايغرز»، و«كوتوكو هابي بويز»، بعد نتائج مشبوهة.وكان فريقا «ماتياسي»، و«دنجرز تايغرز»، يتنافسان على اللقب حتى آخر الجولات، عندما بدأت تظهر بعض النتائج المثيرة للجدل، في صراع الفريقين لحسم فارق الأهداف لصالحهما، حيث فاز دنجرز تايغرز على كوتوكو هابي بويز بنتيجة (33ـ واحد)، وماتياسي على نسامي (59ـ واحد) على فريق نسامي.وكان فريق «ماتياسي» يحتاج إلى تقليص فارق الأهداف الذي يصل إلى 18 هدفاً من أجل حسم الصعود إلى دوري الدرجة الثانية، في آخر جولات الدوري، إذا كان يحتل المركز الثالث. وهو ما حققه بشكل غريب للغاية بانتصاره على نسامي (59ـ واحد)، إذ كان يسجل الفريق هدفاً كل 90 ثانية، سجل الفريق الخصم منها 41 هدفاَ ضد مرماه، وأكمل اللقاء بـ7 لاعبين.

وأدت هذه التلاعبات إلى فرض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عقوبة الإيقاف الدائم على هذه الأندية، وتتويج «جاولا كلاسيك» صاحب المركز الرابع كمتصدر للدوري عن منطقة موباني في جنوب أفريقيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية

عن مصدر الخبر

وكالة الأنباء الليبية