ليبيا نيوز

وزارة الاقتصاد والتجارة تقرر استمرار حظر استيراد مادة برومات البوتاسيوم ويحظر استخدامها من اصحاب المخابز ومصانع ومعامل الحلويات .

طرابلس 5 اغسطس 2022 (وال)- قررت وزارة الاقتصاد والتجارة  استمرار حظر استيراد مادة برومات البوتاسيوم ورمزها في النظام المنسق لتصنيف وتبويب السلع (9021ـ 29ـ28 ) والمدرجة فيه كــ مركب كيميائي.حظر استيراد مادة ومنع استخدامها او التعامل بها.

ونص القرار في مادته الاولى على حظر استيراد مادة برومات البوتاسيوم ورمزها في النظام المنسق لتصنيف وتبويب السلع (9021ـ 29ـ28 ) والمدرجة فيه كــ مركب كيميائي.

وأشار القرار في المادة الثانية بحظر استخدام مادة برومات البوتاسيوم المشار اليها بالمادة الاولى من اصحاب المخابز ومصانع ومعامل الحلويات والمعجنات بكافة اشكالها وتصنيفاتها في انتاج وصناعة المخبوزات والمعجنات ،ويحضر حضراً تاماً على اصحاب المطاحن إضافتها في انتاج مادة الدقيق ، كما يمنع منعاً باتاً تسويقها او التعامل بها تحت اي شكل من الاشكال.

كما وجه القرار ضمن مادته الثالثة على الجهات الضبطية ومأموري الضبط القضائي وأعضاء الحرس البلدي بضبط المخالفين لاحكام القرار وسحب تراخيصهم ، ومصادرة المادة واحالتهم الى جهات ذات الاختصاص لمعاقبتهم طبقاً للتشريعات النافذة.

وال..

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية

عن مصدر الخبر

وكالة الأنباء الليبية