ليبيا نيوز

المصرف المركزي : مشكلة نقص السيولة أصبحت من الماضي ونحن على استعداد لتلبية كافة احتياجات المصارف.

طرابلس 23 مارس 2023م(وال)- طمأن مدير ادارة الرقابة علي المصارف بأن العمل مستمر مع المصارف التجارية لتوفير السيولة، مؤكدا بأن مشكلة السيولة أصبحت من الماضي. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد ظهر اليوم بديوان مجلس الوزراء في طرابلس برئاسة وزير الحكم المحلي ” بدر الدين التومي ” و بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ومستشار محافظ مصرف ليبيا المركزي ، ومدير ادارة الرقابة على المصارف، ومدير ادارة الاصدار ومدير ادارة الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الحكم المحلي ومدير ادارة الشؤون الإدارية بالمصرف المركزي وعدد من المدراء بوزارة لحكم المحلي.

وأكد المصرف المركزي أن السيولة متوفرة ولا يوجد بها أي مشاكل، وأن المصرف على استعداد لتلبية كافة احتياجات المصارف من النقد .

وأشار إلى أنهم قاموا بعدد من الإجراءات أهمها رفع قيمة سحب البطاقة الذاتية إلى (1000) دينار وبطاقة الشراء إلى (4000) دينار مشيرين الي عدد من الإشكاليات بسبب الطيران تم معالجتها في بعض المدن مثل غات وأوباري.

 ÙˆØ¬Ø±Ù‰ خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل غرفة خلال شهر رمضان بين وزارة الحكم المحلي والمصرف المركزي، لمتابعة أوضاع السيولة بالمصارف في البلديات ومعالجة أي مختنقات.

..(وال)….

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية

عن مصدر الخبر

وكالة الأنباء الليبية