اخبار

الكيان الصهيوني يفقد السيطرة على ألسنة النيران الزاحفة منذ 3 أيام

تشهد فلسطين المحتلة حرائق هائلة اندلعت منذ ثلاثة أيام، وتزحف ألسنة النيران نحو مزيد من الشوارع والأحياء موقعة الخسائر، من جانبها أجلى المسؤولين مئات السكان من مدينة حيفا, في حين تداعت ست دول للمساعدة في إخماد النيران.

واندلعت مزيد من الحرائق في مناطق حيفا غربي القدس مما اضطر المسؤولين إلى إغلاق شوارع رئيسية وإخلاء جامعة حيفا وأحياء أخرى، كما تعرض عدد من الصهاينة الى الإصابات بسبب استنشاق الدخان.

تعمل عشرات أطقم الإطفاء والدفاع المدني وطائرات الإطفاء بشكل مستمر لإخماد هذه الحرائق.

وقال الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية إن الحرائق وصلت “لنحو ثمانية إلى عشرة شوارع في حيفا، ولم يبلّغ عن وقوع إصابات”.، وأن النيران توسعت صباح اليوم قرب مستوطنة “موديعين” الإسرائيلية في وسط الضفة الغربية، مضيفة أنه “يجري العمل والتنسيق مع الطائرات والشرطة ورجال الإطفاء الذين يعملون على مساعدة الناس بالسرعة الممكنة”.

ووصف متحدث باسم الدفاع المدني ما يجري بأنه حالة حرب حقيقية مع “النيران العملاقة”.

وأشار مواطنون إلى أن حالة من الفوضى والذعر تسيطر على السكان، كما يسمع دوي انفجارات بين الحين والآخر ناجمة عن انفجار أسطوانات الغاز المنزلية، بينما تهدد النيران عددا من محطات الوقود.

كما نشبت حرائق هائلة في الأحراج بسلسلة الجبال الغربية بالقدس المحتلة بالموازاة مع حرائق تجتاح مختلف مناطق فلسطين المحتلة ، وسط مساع لطواقم الإطفاء تسندها ست طائرات لإخماد النيران ومنع انتشارها باتجاه المنازل والشوارع.

وتسعى طواقم الإطفاء جاهدة لمنع وصول الحرائق للشارع الرئيسي الذي يربط بين تل أبيب والقدس، مشيرا إلى أن الرياح الشرقية العاتية ساهمت في سرعة انتشار النيران.

والتهمت الحرائق آلاف الدونمات من الأراضي وأدت الى تدمير عشرات المنازل بالكامل.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام تابعة للكيان الصهيوني أن طواقم الإطفاء تتعامل مع 13 حريقا، اندلعت في عدة مناطق بينها القدس و”نهاريا” و”معلوت” و”الجليل” إلى جانب مناطق مفتوحة داخل إسرائيل.

وانضمت تركيا إلى روسيا واليونان وقبرص وإيطاليا وكرواتيا التي أرسلت طائرات إطفاء يتوقع وصولها في أوقات لاحقة من اليوم لمباشرة عملية إخماد الحرائق المنتشرة التي لم تعد اسرائيل بدفاعها المدني قادرة على تطويقها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا 24

قناة ليبيا 24

أضف تعليقـك