اخبار

الجيش السوري يدعو سكان الأحياء الشمالية الشرقية لحلب إلى العودة

مناطق واسعة من حلب تعرضت للدمار

 

وكالات

رغم غرق أجزاء كبيرة من حلب في حرب دامية، والدمار الذي تعرضت منه مناطق واسعة من المدينة جراء القصف، دعا الجيش السوري سكان الأحياء الشمالية الشرقية للعودة إلى منازلهم.

وحسب بيان للقيادة العامة للجيش، السبت، نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، فإن الجيش “أعاد الأمن والاستقرار” للأحياء الشمالية الشرقية.

وجاء في البيان أن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تدعو الأخوة المواطنين سكان الأحياء الشمالية الشرقية لمدينة حلب للعودة إلى منازلهم بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى تلك الأحياء وباشرت مؤسسات الدولة بإعادة تأهيلها”.

وأشارت الوكالة إلى عودة مئات العائلات إلى منازلها في مساكن هنانو خلال اليومين الماضيين، بعد أن “أعاد إليها الجيش والقوات الرديفة الأمن والاستقرار”، بالتوازي مع “استمرار الجهات المعنية في المحافظة بتأهيل المرافق والخدمات فيها”.

وقال محافظ حلب حسين دياب إن “جميع المؤسسات الخدمية تعمل على مدار الساعة لإعادة ترميم وإصلاح ما خربته التنظيمات الإرهابية”، لافتا إلى ضرورة “الاستنفار الكامل لتقديم جميع الخدمات إلى الأحياء التي أعاد إليها الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار لتسهيل عودة الأهالي إليها، وتسريع وتيرة العمل واستثمار جميع الطاقات البشرية والفنية ووضع برامج زمنية دقيقة لإنجاز الأعمال المطلوبة وتسهيل عملية المتابعة والمراقبة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك