اخبار

ترمب يلتقي ملك الأردن في واشنطن

وكالات

قالت متحدثة باسم البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب التقى اليوم الخميس بالملك الأردني عبد الله الثاني، وهو أول زعيم عربي يعقد محادثات مع الإدارة الأميركية الجديدة.

ولم تتوفر معلومات عما ناقشه الزعيمان، لكن ملك الأردن ناقش في وقت سابق من هذا الأسبوع الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية والأزمة السورية وقضايا أخرى مع مايك بنس نائب الرئيس الأميركي.

وكانت وسائل إعلام دولية ذكرت أن ملك الأردن سيلتقي ترمب خلال حضوره الفعالية السنوية المسماة بـ”إفطار الصلاة الوطنية السنوي”، الذي يحضره عادة سياسيون وزعماء دينيون في العاصمة واشنطن.

ووفق وكالة أسوشيتد برس الأميركية للأنباء، فإن زيارة الملك عبد الله لواشنطن والتي بدأها الاثنين الماضي ستكون بمثابة اختبار لمدى قدرة ترمب على الحفاظ على حلفائه العرب الرئيسيين في ظل الإجراءات المتشددة، التي أعلن عنها مؤخرا ضد رعايا سبع دول عربية وإسلامية.

ورجحت أسوشيتد برس سابقا أن الرئيس الأميركي سيبحث مع ضيفه العربي عزمه على نقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس المحتلة. وستظهر الفترة المقبلة ما إذا كان ترمب على استعداد للتوصل إلى حل وسط في هذا الموضوع.

وكان الملك عبد الله أكد على ضرورة تقييم العواقب وما قد يسببه نقل السفارة الأميركية إلى القدس من غضب في الساحة الفلسطينية والعربية والإسلامية، وما يشكله ذلك من مخاطر على حل الدولتين.

التدوينة ترمب يلتقي ملك الأردن في واشنطن ظهرت أولاً على عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك