اخبار

المنظمة العربية للإدارات الانتخابية توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية العالمية للهيئات الانتخابية

قناة ليبيا
مصدر الخبر / قناة ليبيا

وقعت المنظمة العربية للإدارات الانتخابية أمس مذكرة تفاهم مع الجمعية العالمية للهيئات الانتخابية، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية الثاني للمنظمة العربية المنعقد في العاصمة التونسية.

وقام بالتوقيع عن المنظمة العربية للإدارات الانتخابية رئيس جمعيتها العمومية عماد السايح، وعن الجمعية العالمية للإدارات الانتخابية أمينها العام كيم يونغ، بحضور ممثلين رسميين عن 9 إدارات انتخابية عربية تحمل عضوية المنظمة.

وتضمنت المذكرة البنود التي تعمل على تعزيز مجالات التعاون في إدارة العمليات الانتخابية بين الطرفين من خلال تبادل الخبرات .

يشار إلى أن المنظمة العربية للإدارات الانتخابية تأسست في الثامن من يونيو 2014 ، كأول منظمة عربية مهنية تعنى بتعزيز التعاون الإقليمي في مجال إدارة الانتخابات، أما الجمعية العالمية للإدارات الانتخابية فهي منظمة دولية تعنى بشؤون الانتخابات وتتألف من هيئات الإدارة الانتخابية من جميع أنحاء العالم، وهدفها هو ضمان التعاون المتبادل من أجل نشر الديمقراطية.

The post المنظمة العربية للإدارات الانتخابية توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية العالمية للهيئات الانتخابية appeared first on قناة ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا

قناة ليبيا

أضف تعليقـك