اخبار

توسيع قائمة الاتهامات ضد رئيس سامسونغ

وكالات

ذكر مكتب المدعي الخاص في كوريا الجنوبية، يوم الأربعاء، أنه وسع قائمة الاتهامات الموجهة ضد جاي واي لي رئيس مجموعة سامسونغ، لتشمل التستر على عائدات تم الحصول عليها بطريقة إجرامية، قبل أن يقرر المكتب إصدار مذكرة اعتقال بحقه.

وأوضحت محكمة في سول، الثلاثاء، أنها ستعقد جلسة استماع، الخميس، لاتخاذ قرار بشأن طلب من الادعاء بإصدار مذكرتي اعتقال بحق جاي واي. لي ورئيس شركة سامسونغ للإلكترونيات باك سانج جين، بتهمة تلقي رشوة من بين اتهامات أخرى.

من ناحيته، نفى لي ومجموعة سامسونغ ارتكاب أي مخالفات، وفق ما نقلت رويترز.

وتم استجواب لي الذي ترأس والده وجده الشركة من قبله، واستغرقت الاستجوابات أكثر من 15 ساعة بعد استدعائه إلى مكتب الادعاء الخاص، يوم الاثنين.

ويواجه جاي لي اتهاما بالتعهد بتقديم أموال لشركة ومؤسسات تدعمها تشوي سونسيل صديقة رئيسة كوريا الجنوبية، باك جين هاي، بغرض الحصول عل موافقة على عملية دمج وحدتين تابعتين لسامسونغ في عام 2015.

ويواجه جاي لي اتهاما بالتعهد بتقديم أموال لشركة ومؤسسات تدعمها تشوي سونسيل صديقة باك، بغرض الحصول عل موافقة على عملية دمج وحدتين تابعتين لسامسونغ في عام 2015.

ودعا البرلمان في كوريا الجنوبية إلى عزل باك في ديسمبر، بعد اتهامها بالتعاون مع صديقتها القديمة تشوي في الضغط على شركات كبرى للتبرع بأموال لمؤسستين تشكلتا لدعم المبادرات السياسية للرئاسة.

من ناحيتهما، تنفي السيدتان ارتكاب أي من المخالفات المنسوبة إليهما.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك