اخبار

المكتب الوطني البريطاني للإحصاء يكشف تراجع عدد المهاجرين إلى بريطانيا

لندن 25 مايو 2017 (وال)- كشفت بيانات رسمية بريطانية الخميس، انخفاض صافي أعداد المهاجرين إلى بريطانيا عام 2016 إلى أدنى مستوى له في غضون أكثر من عامين ونصف، مدفوعاً بالأساس بارتفاع عدد مواطني الاتحاد الأوروبي الذين يغادرون البلاد .

وقال المكتب الوطني البريطاني للإحصاء – وفقاً لوكالة رويترز – إن صافي عدد المهاجرين إلى بريطانيا في السنة التي تنتهي في ديسمبر 2016 بلغ 248 ألفاً، بانخفاض 84 ألفاً عن العام الذي سبقه، وهو أقل رقم يسجل منذ السنة التي انتهت في مارس عام 2014 .

ولعبت المخاوف حيال الهجرة دوراً كبيراً في تحديد اتجاه تصويت البريطانيين في الاستفتاء على مغادرة بلادهم الاتحاد الأوروبي في يونيو الماضي .

وكانت الحكومة البريطانية حينها قد فشلت مراراً في الوفاء بتعهداتها بخفض صافي عدد المهاجرين السنوي إلى بريطانيا إلى أقل من 100 ألف، لكن رئيسة الوزراء تيريزا ماي جدّدت هذا التعهد قُبيل الانتخابات المبكرة المقررة في الثامن من يونيو المقبل .

وقال المكتب إن هذا التغير يرجع إلى ارتفاع عدد المغادرين للبلاد ومعظمهم من الأوروبيين، إضافة إلى انخفاض عدد الوافدين إلى بريطانيا .

وأوضح المكتب أن صافي عدد المهاجرين من مواطني الاتحاد الأوروبي، انخفضت على أساس سنوي بواقع 51 ألفاً إلى 133 ألفاً بعد انخفاض أعداد الوافدين، من ما يسمى تكتل دول الاتحاد الأوروبي الثمانية وهي : جمهورية التشيك واستونيا والمجر ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وسلوفاكيا وسلوفينيا .

وذكر المكتب أن صافي عدد المهاجرين من هذه الدول الثمانية انخفض 41 ألفاً ليصل إلى خمسة آلاف، وهو أقل مستوى مُسجل منذ انضمام هذه الدول إلى الاتحاد الأوروبي عام 2004 . (وال- لندن) ر ت

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك