اخبار

سلاح الجو الليبى: الرافال المصرية نفذت معنا غارات على درنة.. وخسائر الإرهابيين فادحة

بنغازي 27 مايو 2017 (وال)-أعلن سلاح الجوى الليبى التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، أن مقاتلاته نفذت عملية مشتركة مع القوات الجوية المصرية مساء الجمعة فى درنة.

وقال سلاح الجو الليبى، فى بيان صحفى، إن العملية المشتركة استخدم فيها الجانب المصرى مقاتلات حديثة من طراز رافال المصرية لاستهداف مواقع تحتاج إلى ذخائر خاصة تم تحديدها مسبقاً، وهدفين تم تحديدهما أثناء تنفيذ العملية.
وأضاف سلاح الجو الليبى، أن هذه العملية تأتى فى إطار سلسلة عمليات تمهيدًا لدخول القوات البرية للجيش الليبي لمدينة درنة وتحريرها من عبث الإرهابيين.
وأكد أن العملية كانت ناجحة، وأن خسائر إرهابيى تنظيم القاعدة المستهدفين من القصف كانت كبيرة فى العتاد والأرواح.
وكان رئيس أركان القوات الجوية الليبية العميد صقر الجروشي قال في وقت سابق الجمعة، إن الغارات التى نفذها سلاح الجو المصرى ضد معسكرات الإرهابيين فى مدينة درنة، تمت بالتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، مؤكدا أن 6 غارات مركزة نجحت فى تدمير المركز الرئيسى لمركز شورى مجاهدى درنة، الذى يعد المعقل الرئيسى للتنظيمات الإرهابية فى المنطقة.
وأكد الجروشى أن الغارات الجوية التى نفذها الطيران المصرى مع مقاتلات ليبية تركزت على تجمعات الإرهابيين فى مناطق وادى الناقة والظهر الأحمر، مشيرا إلى أن الطائرات عادت سالمة بعد أن نفذت العملية بنجاح.(وال-بنغازي) ا م

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك