اخبار

ترامب يُؤكد وقوف بِلاده مع الرّئيس والشّعب المصري كله في المَعركة لهزيمة الإِرهابيين

واشنطن 27 مايو 2017 (وال) –  قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،إن الولايات المتحدة الأمريكية،تقف إلى جانب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والشعب المصري كله في المعركة لهزيمة الإرهابيين.

وجاءت رسالة ترامب لمصر عقب ساعات من إعلان الأخيرة شن سلسلة غارات على أهداف في مدينة درنة الليبية قالت إنها استهدفت مقار قيادية لتنظيم القاعدة ممثلاً في شورى مجاهدي درنة.

وأضاف ترامب “ أمريكا توضح لأصدقائها وحلفائها أنه يجب حماية الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط وعقاب كل من يساعد القتلة” إلا أنه لم يتطرق في حديثه أو يعقب على الضربة المصرية في درنة بشكل مباشر.

وفي بيان أصدره مكتب ترامب الإعلامي قال فيه إن الإرهابيين يخوضون حرباً ضد الحضارة،وعلى جميع من يقدّرون قيمة الحياة أن يواجهوا هذا الشر وأن يهزموه.

و أكد السيسي في كلمة متلفزة أن إدارته تثق في الإدارة الأمريكية الحالية وفي تعاون ترامب مع العالم لمكافحة الإرهاب.

وأكد ركن سلاح الجو الليبي أن الضربة المصرية كانت بالتنسيق معه و الاشتراك معه عندما شن بدوره ضربات جوية في درنة بالتزامن مع الضربة المصرية.

يشار إلى أن حادثاً إرهابياً ضرب محافظة المنيا المصرية صباح الجمعة و خلف أكثر من 28 قتيل عندما فتح مسلحون النار على حافلة تقل مجموعة من الأقباط غالبيتهم من الأطفال. ( وال – واشنطن) ع م

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك