اخبار

مصادر متطابقة لـ”وال” توضح ماحدث بمدينة سرت بشأن انسحاب كتائب البنيان الإرهابية

سرت 15 يونيو 2017 (وال) –  نفت مصادر متطابقة بمدينة سرت لوكالة الأنباء الليبية سيطرة أو دخول القوات المسلحة العربية الليبية إلى مدينة سرت اليوم الأربعاء .

وأوضحت المصادر أن الكتيبة 604 مشاة التابعة لمايسمي رئاسة الأركان التابعة للمؤتمر الوطني المنتهي ولايته هي من سيطرت على مدينة سرت بعد نشوب اشتباكات متقطعة بوسط المدينة مع بعض الكتائب التابعة لجماعة البينان المرصوص الإرهابية .

وأشارت المصادر إلى أن شباب المدينة ساندوا الكتيبة 604 مشاة التي أغلب مننتسبها من مدينة سرت ومن شباب السلف في طرد بعض كتائب الإرهاب البنيان المرصوص .

وأكدت المصادر أن الكتيبة 604 مشاة تأيد حرب القوات المسلحة العربية الليبية في المنطقة الشرقية والجنوب الليبي ضد الجماعات الإرهابية المتطرفة، وتساندها في حربها ضد كافة المليشيات الإرهابية .

وكان آمر كتيبة 604 مشاة في سرت قد حذر من جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الليبية المقاتلة ومليشيا الدفاع عن بنغازي التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، قائلاً إنهم يسعون للتسلل إلى المدينة، عن طريق مَن وصفهم بـ«دواعش المال والمناصب وبعض الجهات الأمنية، لفتح جبهة من المدينة ضد القوات المسلحة في الشرق الليبي.

يذكر أن كتيبة 604  محسوبة على المنهج السلفي، ويقول آمرها في البيان إنهم على الكتاب والسنة بفهم السلف الصالح.

يشار إلى أن غرفة عمليات سرت الكبرى التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة – عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك –   انسحاب أربع مليشيات تابعة لعملية البنيان المرصوص الإرهابية من وسط مدينة سرت ، وسيطرة الكتيبة 604 على كامل مدينة سرت بمساندة شباب المدينة . ( وال – سرت) ع م

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك