اخبار

مصر والإمارات يبحثان تطورات أزمتي قطر وليبيا   

القاهرة 13 سبتمبر 2017 (وال) – التقى سامح شكري وزير الخارجية المصري أمس الثلاثاء مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقارش، الذي يزور مصر   للمشاركة في أعمال الدورة العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري .

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، حسب مانشره موقع قناة العربية الإلكتروني أن وزير الدولة الإماراتي أكد حرص بلاده على التشاور والتنسيق مع مصر باستمرار على كافة الأصعدة، خاصة فيما يتعلق بالأزمات التي تواجهها المنطقة العربية .

وأردف أبو زيد، أن الوزيرين تناولا أيضا مستجدات أزمة قطر، وتوافقت رؤيتهما حول ضرورة تكثيف الجهود لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف ،الذي تدعمه قطر ,  والعمل على تعزيز التعاون من أجل حماية الأمن القومي العربي .

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الجانبين تباحثا بشأن أبرز التطورات المتعلقة بالأزمة الليبية على ضوء الاجتماع السداسي الذي تستضيفه لندن حول ليبيا غدا الخميس بحضور مصر والإمارات، حيث أحاط وزير الخارجية الوزير قرقاش بتقييم مصر للتطورات الخاصة بالوضع في ليبيا، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة في هذا الشأن .

وأكد شكري لقرقاش استمرار مصر في التواصل مع كافة الأطراف الليبية وبذل كافة الجهود الرامية للوصول إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة تحفظ وحدة ليبيا وتحافظ على مؤسساتها وتحترم خيارات شعبها . ( وال – القاهرة) س خ / ع م

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك