اخبار

واشنطن تُعلن مَقتل 17 من دَاعش في ضَربات جويّة قرب سرت

واشنطن 24 سبتمبر 2017 (وال)- أعلن الجيش الأمريكي اليوم الأحد،مقتل 17 متشددا وتدمير ثلاث مركبات في ست ضربات جوية أمريكية استهدفت معسكرا لتنظيم داعش الإرهابي في ليبيا.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا – في بيان – إن الضربات التي نفذت يوم الجمعة، استهدفت معسكرا على مسافة 240 كيلومترا جنوب شرق مدينة سرت التي كانت ذات يوم معقلا للمتشددين في ليبيا .

وأضافت القيادة العسكرية الأمريكية – في البيان – أن المعسكر كان يُستخدم لنقل المقاتلين إلى ليبيا وخارجها،إلى جانب التخطيط لشن هجمات وتخزين أسلحة وذخائر .

وتابع البيان  “استغل تنظيم داعش والقاعدة المناطق غير الخاضعة لسيطرة الحكومة في ليبيا،لإقامة ملاذات للتآمر والتحريض وتوجيه الهجمات الإرهابية” .

وكان تنظيم داعش الإرهابي كان قد سيطر على مدينة سرت التي تقع على ساحل البلاد في أوائل عام 2015 وحوّلها إلى أهم قاعدة لها خارج معقلها الرئيس في العراق وسوريا،واجتذبت أعدادا كبيرة من المقاتلين الأجانب إلى المدينة .

ولم يستطع التنظيم المتطرف الحفاظ على موطيء قدم له في أماكن أخرى في ليبيا، بعد أن طردت في ديسمبر الماضي من مدينة سرت بعد حملة استمرت ستة أشهر قادتها ميليشيات تابعة لما يسمى بقوات البنيان المرصوص المنحدرة من مدينة مصراتة في غرب البلاد، بمساندة ودعم من القوات الجوية الأمريكية، من خلال شن ضربات جوية . (وال- واشنطن) ر ت

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك