اخبار

بدءُ المباحثات الليبية الروسية في شتى المجالات بالعاصمة موسكو

عين ليبيا
مصدر الخبر / عين ليبيا

بدءُ المباحثات الليبية الروسية في شتى المجالات بالعاصمة موسكو..مكتب الاعلام بوزارة المواصلات

 

عين ليبيا – خاص – موسكو

بدأت ظهر أمس في العاصمة الروسية موسكو الجلسة الافتتاحية الأولي لمباحثات التعاون الليبي – الروسي حيث ترأس الاجتماع من الجانب الليبي رئيس الوفد وكيل وزارة المواصلات “هشام عيد الله أبو شكيوات” والوفد المرافق له ومن الجانب الروسي نائب وزير التجارة والصناعة وبعض من مسؤولي الروس المناظرين لأعضاء  الوفد الليبي حيث تم التأكيد في هذه الجلسة علي تعزيز وتوثيق التعاون بين البلدين في عدة مجالات مختلفة ووضع خارطة طريق لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه في هذه الزيارة.

افتتحت الجلسة بكلمة نائب وزير التجارة والصناعة الروسي الذي رحّب بوكيل وزارة المواصلات بحكومة الوفاق الوطني والوفد الموافق له مبدياً تفاؤله من ما ستحققه هذه الزيارة وماتتخله من مباحثات وما ستسفر عنها من نتائج ملموسة في إطار التعاون الليبي الروسي في المجالات كافةً.

من جهته أكد “هشام أبو شكيوات” وكيل وزارة المواصلات في كلمته بالمناسبة على تعزيز العلاقات التجارية والصناعية للتعاون بين البلدين بشكل فعال حيث أن الوفد الليبي يضم العديد من الشخصيات في مجال الاقتصادي ، التجاري ،الصناعي ،الزراعي ، والتي يمكن التعاون فيها بين البلدين، مثمناً الدور الإيجابي لدولة روسيا الاتحادية التي تعمل علي عودة الاستقرار إلي ليبيا من خلال دعمها للجهود الدولية والوقوف علي مسافة واحدة مع جميع الأطراف.

“بوشكيوات” أوضح  أن العلاقات الليبية الروسية علاقات عريقة كانت ولا زالت علي مستوي كبير في مختلف المجالات ولا تزال هناك امكانيةً كبيرة في تطوير هذه العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة في مجال المواصلات والسكك الحديدية والطيران ، وفي مجال الكهرباء والزراعة والثروة الحيوانية ومجال تصدير الماشية والسلع التمونية والطاقة كذلك العمل علي عودة الشركات الروسية لإستئناف مشاريعها المتوقفة منذ عام 2011 م.

منوّهاً علي تعزيز التعاون الثقافي والعلمي و الشباب والرياضة مشدداً على أن نتائج هذا اللقاء لن تتأتى ولن تصبح واقعاً حقيقياً الا بعد عودة البعثة الدبلوماسية لاستئناف عملها. معرباً عن أمله في عودة سفارة روسيا الاتحادية لاستنئاف عملها داخل طرابلس حيث بدأت فعليا العديد من السفارات الأوروبية استئناف عملها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك