اخبار

دولة رئيس مَجلس الوزراء يُشارك في الاِحتفال بتخريج الدّفعة الجّديدة من الطَيارين التّابعين للسرب العَمودي الشّهيد مؤمن الدّرسى في مَدينة المَرج  

المرج 12 أكتوبر 2017 (وال) –  شارك اليوم الخميس دولة رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة السيد عبد الله عبد الرحمن الثني، وآمر سلاح الجو الليبي في القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية اللواء صقر الجروشي، ومعالي رئيس الهيأة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني في الحكومة الليبية المؤقتة السيد خالد نجم في تخريج الدفعة الجديدة من الطيارين التابعين للسرب العمودي الشهيد مؤمن الدرسى في مدينة المرج .

وترّحم دولة رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة السيد عبد الله عبد الرحمن الثني في كلمته اليوم خلال الحفل على كل الشهداء من منتسبي سلاح الجو الليبي خاصة وكل منتسبي القوات المسلحة العربية الليبية والقوات المساندة لها، الذين قدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن الغالي.

وقال دولته إنه بفضل الله وبفضل الشهداء والقيادة الحكيمة للقوات المسلحة العربية الليبية بقيادة سيادة المشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر نحتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من شباب تعهدوا بأن يواصلوا مسيرة النضال والكفاح ضد هذه المجموعات الإرهابية المتطرفة التي تحاول شق الصفوف وتدمير مقدرات دولة ليبيا.

ومن جهته أعرب نقيب طيار السنوسي علي قائد عمليات السرب العمودي الشهيد مؤمن الدرسى اليوم الخميس عن بالغ سعادته بتخريج الأوائل من الدفعة والطيارين المساعدين على الطيارة مى35  .

وأوضح نقيب طيار السنوسي – لوكالة الأنباء الليبية – أن القيادة العامة للقوات المسلحة تحارب بيد وتعيد بناء القوات المسلحة بكل فصائلها بيد أخرى،لافتا إلى أن تخريج الدفعة اليوم هو إنجاز للقائمين عليه فالبر غم من قلة الإمكانيات إلا أن الطلبة الخرجين تميزوا خلال الدورة،متمنيا أن يكمل الشباب المسيرة الوطنية،فالعروض الجوية كانت رائعة.

وأضاف أن الخرجين السبعة من الطيارين الجدد تلقوا تدريبات خاصة في دورة تدريبية تحويلية من الطائرة الخفيفة إلى الطائرة الثقيلة المقاتلة في مصر،بعد إتمامهم التدريب التأسيسي في ليبيا.

ومن جهته يقول الخريج الملازم طيار عبد القادر الدينالى إنهم منذ تخرجهم من الكلية الجوية المصرية والتحقهم بثورة الكرامة تحت إمرة المشير أركان حرب خليفة بلقاسم حفتر، وآمر سلاح الجو اللواء صقر الجروشي، هم ذخرٌ للوطن وعلى جاهزية كاملة للقتال.

وتابع الدينالي “نحن سعداء بالحفل وبالحضور المتمثل في دولة رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة السيد عبد الله عبد الرحمن الثني،وآمر سلاح الجو في القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية اللواء صقر الجروشي،ومعالي رئيس الهيأة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني في الحكومة الليبية المؤقتة السيد خالد نجم،فقد شاركونا فرحة تخرجنا وبمثابة مسؤولية لنا لنكمل المسير.

ومن جانبه الطيار أيوب عبد العاطى العبيدى يحمد الله على اجتياز الدورة بتقدير ممتاز والساعات الإلزامية في الدورة المتقدمة بفضل الله والشهيد مؤمن الدرسي الذي رافقه وتتلمذ معها قبيل استشهاده .

ويتابع العبيدى أنه بفضل معلمي السرب والتشكيل وآمر التدريب عقيد الحوري يونس وقائد عمليات السرب على السنوسي كان لتخرجهم فرحة لايمكن وصفها،متعهدًا إنهم سيكونوا فداءً للوطن والمواطن.

ووصف عقيد أحمد الدرسي تخرج الطيارين بالإنجاز في وقت قصير ودون توفر الإمكانيات الكافية،آملا أن يواصل الخريجين مقارعة الإرهاب والخارجين عن القانون.

وبدوره قال آمر التدريب عقيد الحوري يونس إن الخرجين مثلوا اللحمة الوطنية فهم من تركيبات مختلفة ونسيج جغرافي مثل وحدة الوطن وأوصاهم على أن يكونوا على عهد السابقين لهم .(وال – المرج) أ ف/ ع م

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك